جولةُ نحلمُ ونحققُ تنطلقُ اليوم.. وتُختتمُ بكلاسيكو

جولةُ نحلمُ ونحققُ تنطلقُ اليوم.. وتُختتمُ بكلاسيكو
2024-09-19

تنطلقُ اليوم الخميس، مبارياتُ جولة نحلمُ ونحققُ، ضمن مبارياتِ الجولةِ الرابعةِ من دوري روشن السعودي، والتي تستمرُ على مدار ثلاثةِ أيامٍ، وتختتمُ السبت المقبل، بالمواجهةِ الأقوى، في قمةٍ تترقبها الجماهيرُ السعودية والعربية، بكلاسيكو الهلال وضيفهِ الاتحاد، الذي سيقامُ على ملعبِ مدينةِ الأمير فيصل بن فهد الرياضية، في العاصمةِ الرياض.

ملعبُ الملز.. سيحتضنُ طرفي من أعلى الأنديةِ السعوديةِ قيمةً سوقيةً في دوري روشن حيث تقدرُ قيمةُ الفريقين بأكثر من أربعمائة وأربعة عشر مليون يورو.

الأزرقُ العاصمي.. يدخلُ هذه المواجهةَ، بأملِ تكرارِ ما حصلِ في الموسم الماضي، وعدمِ الخسارةِ أمام النادي الغربي.. في الطرفِ الآخرِ، الاتحادُ الّذي يبحثُ عن تحقيقِ انتصارٍ غائبٍ من أمام الهلال، مُنذ أكثرِ من 1200 يومٍ!

تاريخًا.. التقى الفريقان ضمنَ دوري المحترفين في اثنتين وثلاثين مواجهةً، كسبَ الأزرق ستَ عشرة مباراة، فيما انتصرَ الاتحاد في ستِ مبارياتٍ، وحضرَ التعادلُ عشرَ مرات.. ويعود آخرُ انتصارٍ للاتحاد في موسم 2020-2021، عندما كسبَ الهلال بهدفين دُون مُقابل، ضمن الجولةِ الخامسةِ والعشرين.

ومُنذ ذلك الفوزِ.. غابَ العميدُ عن الانتصاراتِ أمام الهلال، خلال اثنتي عشرةِ مواجهةً جمعتهم في مختلفِ البطولاتِ، انتصرَ الأزرقُ في إحدى عشرةِ مباراةً، وحضرَ التعادلُ مرةً واحدةً!

وفي الموسمِ الماضي.. تقابلَ الفريقان في سبعِ مباريات ضمن خمسِ بطولاتٍ مُختلفةٍ، كسبها الأزرقُ العاصمي جميعاً، بقيادةِ مدربهِ البرتغالي جورجي خيسوس، وتعتبرُ مواجهةُ السبت، هي المرةُ الرابعة التي يتقابلُ فيها الفريقان في الجولةِ الرابعة، انتصرَ الأزرقُ في مواجهتين، وكانت آخرها موسم 2019-2020، وحضرَ التعادلُ في الثالثةِ.

قبل موقعةِ السبت.. هل يُواصلُ الهلال سيطرتهَ في الكلاسيكو؟!