أشبيلية يواصل انطلاقته على حساب قرطبة ويتصدر الدوري الأسباني مؤقتا

(د ب أ)- انتزع أشبيلية صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم مؤقتا بالفوز الثمين 3/1 على مضيفه أشبيلية اليوم الأحد في المرحلة الرابعة من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز فياريال على رايو فاليكانو 4/2 وألميريا على مضيفه ريال سوسييداد 2/1 .

وواصل أشبيلية انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي وحقق فوزه الثالث على التوالي بالتغلب على مضيفه قرطبة ليرفع رصيده إلى عشر نقاط ويقفز إلى صدارة جدول المسابقة مؤقتا لحين انتهاء المباراة بين ليفانتي وبرشلونة اليوم وتجمد رصيد قرطبة عند نقطتين ليظل في المراكز الأخيرة بجدول المسابقة.

وسجل كارلوس باكا وستيفان مبيا هدفين لأشبيلية في الدقيقتين الثامنة و72 قبل أن يعيد بورخا جارسيا الأمل لقرطبة بهدف في الدقيقة 83 لكن باكا قضى على هذا الأمل وسجل هدفه الثاني وهو الثالث لأشبيلية من ضربة جزاء في الدقيقة 88 .

بعشرة لاعبين فقط ، تغلب فريق ألميريا على مضيفه ريال سوسييداد 2/1 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الأسباني لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا فوزا رائعا 4/2 لفياريال على رايو فاليكانو.

واستفاد ألميريا من هدف مبكر بنيران صديقة سجله ألبرتو ديلا بيلا مدافع سوسييداد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 30 .

وبعد مرور ست دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أضاف المدافع الأرجنتيني ماورو دوس سانتوس الهدف الثاني لألميريا.

ولعب ألميريا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79 بعد طرد سيباستيان دوباربيي لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل سوسييداد النقص العديد في صفوف الفريق الضيف وسجل هدفه الوحيد قبل خمس دقائق من النهاية عن طريق المدافع الأوروجوياني تشوري كاسترو.

ورفع ألميريا رصيده إلى خمس نقاط بعدما حقق أول فوز له في الموسم الحالي وتجمد رصيد سوسييداد عند أربع نقاط.

وفي مباراة أخرى اليوم ، قلب فياريال تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز رائع 4/2 على ضيفه رايو فاليكانو ليرفع رصيده إلى سبع نقاط ويتجمد رصيد فاليكانو عند نقطتين بعدما مني بهزيمته الثانية على التوالي.

وتقدم جايل كاكوتا وألبرتو بوينو بهدفين لفاليكانو في الدقيقتين 23 و29 ورد فياريال بأربعة أهداف سجلها خافيير إسبينوزا وماتيو موساشيو في الدقيقتين 33 و62 ولوسيانو فيتو في الدقيقتين 74 و87 .