الاصابة تبعد #رويس عن #دورتموند لمدة شهر

سيفتقد بوروسيا دورتموند الالماني لكرة القدم خدمات نجمه الدولي ماركو رويس لحوالي اربعة اسابيع بسبب تعرضه لاصابة في كاحله الايسر، حسب ما اعلن النادي اليوم الاثنين في موقعه على شبكة الانترنت.

واصيب رويس خلال المباراة التي فازت فيها المانيا على اسكتلندا 2-1 امس الاحد في مستهل مشوارها في التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016، علما بان الاصابة ذاتها حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات مونديال البرازيل حيث توج باللقب على حساب الارجنتين.

وذكر دورتموند في بيانه: “قام طبيب الفريق ماركوس براون بتشخيص الاصابة ووجد انه (رويس) مصاب بتمزق جزئي في اربطة الكاحل، اضافة الى التواء في الرباط الرسغي. يتوقع دورتموند ان يحتاج الى اربعة اسابيع من اجل التعافي”.

وسيغيب رويس (25 عاما) الذي تعرض للاصابة في الوقت بدل الضائع من المباراة امام اسكتلندا بعد احتكاك بتشارلي مولغرو، بالتالي عن مباراتي فريقه ضد ارسنال الانكليزي في 16 الحالي واندرلخت البلجيكي في الاول من تشرين الاول/اكتوبر المقبل في دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان رويس يخوض مباراته الثانية مع المنتخب منذ تعافيه من الاصابة الاولى التي حصلت في الكاحل ذاته خلال مباراة ودية استعدادية لمونديال 2014 ضد ارمينيا (6-1) في السادس من حزيران/يونيو الماضي، بعد تلك الودية التي شارك فيها الاربعاء الماضي ضد الارجنتين (2-4) في اعادة لنهائي البرازيل 2014.

يذكر انه كان من المتوقع ان يغيب رويس عن الملاعب ثلاثة اشهر بعد اصابته امام ارمينيا، الا ان عملية تعافيه كانت سريعة حيث سجل عودته في منتصف الشهر الماضي في الدور الاول من كأس المانيا.