#دافيد_سيلفا: يجب على #المنتخب_الأسباني عدم التخلي عن الـ “تيكي تاكا”

أكد الأسباني دافيد سيلفا صانع ألعاب مانشستر سيتي الانجليزي أن على منتخب بلاده أن يظل “مخلصا” لطريقة اللعب التي انتهجها خلال الخمسة أعوام الأخيرة عندما يخوض التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا في فرنسا عام 2016.

وأشار سيلفا أن تعثر المنتخب الأسباني في مونديال البرازيل لا يمكن أن يكون دافعا لتغيير هوية الفريق وأسلوبه المميز.

وقال سيلفا لاعب نادي بالنسيا السابق خلال أحد المؤتمرات الصحفية: “بفضل طريقة لعب أسبانيا تمكنا من حصد لقبين لبطولة كأس أمم أوروبا بالإضافة إلى بطولة كأس العالم .. يوجد لاعبون مثل سيسك وإنيستا وكازارولا وأخرين يعلمون حقيقة ما حققه هذا المنتخب عندما لعب على طريقته الخاصة”.

وتطرق سيلفا إلى الحديث عن الوجوه الجديدة التي ضمها المدير الفني فيسينتي ديل بوسكي مؤخرا إلى قائمة المنتخب الأسباني: “اللاعبون الجدد سيتأقلمون رويدا رويدا وسنتمكن من تحقيق الانتصارات عن طريق الاستحواذ والاتقان في التمرير .. يجب علينا جميعا أن نتأقلم من جديد”.

ويستهل المنتخب الأسباني غدا الاثنين مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2016 في فرنسا بمواجهة منتخب مقدونيا المتواضع.

ومن جانبه، أعرب داني كارباخال لاعب ريال مدريد أحد الوجوه الجديدة المنضمة حديثا للمنتخب الأسباني عن شعوره بالفخر لكونه أصبح جزءا من الفريق الذي حصد العديد من الألقاب القارية والدولية في السنوات الأخيرة.

وقال: “نتدرب مع منتخبات الناشئين على طريقة لعب المنتخب الأول .. أشعر بالسعادة .. زملائي يعاملونني بشكل رائع .. أنا ممتن من أجل كل هذا”.