ميسي يقترب من الفوز بلقب الهداف التاريخي للدوري الأسباني

(د ب أ)

أفادت صحيفة “أ س” الأسبانية اليوم الاثنين أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة أصبح قريبا من الحصول على لقب الهداف التاريخي لبطولة الدوري الأسباني بعد الهدفين الأخيرين اللذين سجلهما في شباك إلتشي أمس الأحد في المباراة الأولى لفريقه في بطولة الدوري لموسم 2014/2015.

وسجل ميسي أول أهدافه في الموسم الجديد بعد أن تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الخصم جراء خطأ دفاعي من لاعبي إلتشي وسدد بيسراه في الزاوية اليسرى لمرمى المنافس.

وجاء الهدف الثاني بعد مراوغة رائعة من الساحر الأرجنتيني لدفاعات إلتشي ثم أرسل الكرة إلى الزاوية اليمنى للحارس تيتون الذي ظل ساكنا يشاهد الكرة وهي تحتضن شباك مرماه.

وارتفع رصيد ميسي من الأهداف في الدوري الأسباني إلى 245 هدفا في 278 مباراة بعد الهدفين اللذين أحرزهما أمس في مرمى إليتشي.

ويتصدر قائمة هدافي الدوري الأسباني اللاعب السابق تيلمو زارا برصيد 251 هدفا، إلا أن تربعه على عرش هدافي المسابقة المحلية الشهيرة أصبح مهددا موسما تلو الآخر من قبل ليونيل ميسي الذي يفصله ستة أهداف فقط عن معادلة هذا الرقم القياسي.

ويأتي في ذيل قائمة هدافي الدوري الأسباني بعد زارا وميسي اللاعب هوجو سانشيز (234 هدفا في 347 مباراة) وراؤول جونزاليز (228 هدفا في 550 مباراة) وألفريدو ديستفانو (227 هدفا في 329 مباراة).