بايرن ميونيخ يواصل ترنحه وفولفسبورج يتعادل بصعوبة مع إنتراخت فرانكفورت

(د ب أ)

واصل بايرن ميونيخ ترنحه في الدور الثاني من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم وأهدر نقطتين جديدتين في رحلة الدفاع عن لقبه بالتعادل 1/1 مع شالكه اليوم الثلاثاء في المرحلة التاسعة عشر من المسابقة.

ولم يستغل فولفسبورج الدفعة المعنوية الهائلة التي نالها من الفوز الكبير 4/1 على بايرن يوم الجمعة الماضي وتعادل بصعوبة 1/1 مع مضيفه إنتراخت فرانكفورت في مباراة أخرى اليوم بنفس المرحلة.

على استاد “أليانز آرينا” في ميونيخ، استمرت كبوة بايرن وفقد الفريق نقطتين جديدتين في رحلة الدفاع عن لقبه بالبطولة ليقتصر رصيده من المباراتين اللتين خاضهما الفريق في الدور الثاني بعد استئناف المسابقة عقب انتهاء عطلة الشتاء على نقطة واحدة.

وفشل بايرن في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي لكنه حافظ على فارق الثماني نقاط التي تفصله عن فولفسبورج بعد تعادل الأخير مع مضيفه إنتراخت .

وأهدر شالكه فرصة مبكرة عندما احتسبت له ركلة جزاء في الدقيقة 17 من المباراة وطرد على إثرها جيروم بواتينج نجم بايرن ولكن إيريك ماكسيم موتينج أضاع ضربة الجزاء في الدقيقة التالية حيث تصدى لها الحارس مانويل نيوير لينقذ بايرن من هدف مؤكد.

ورغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد بواتينج ، حافظ بايرن على نظافة شباكه في الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، سجل الهولندي آريين روبن هدف التقدم لبايرن في الدقيقة 67 وتعال بينديكت هوفيديس لشالكه في الدقيقة 72 ليحصل كل منهما على نقطة التعادل.

ورفع بايرن رصيده إلى 46 نقطة في الصدارة مقابل 31 نقطة لشالكه في المركز الرابع.

وفي فرانكفورت، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم إنتراخت بهدف سجله ستيفان إينر في الدقيقة 58 وتعادل البلجيكي المتألق كيفن دي بروين لفولفسبورج في الدقيقة 88 ليحافظ فولفسبورج على فارق الثماني نقاط التي تفصله عن المتصدر بايرن في حين رفع إنتراخت رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع.

وتغلب مونشنجلادباخ على فرايبورج بهدف نظيف سجله باتريك هيرمان في الدقيقة 23 ليرفع رصيده إلى 33 نقطة وينفرد بالمركز الثالث ويتجمد رصيد فرايبورج عند 18 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتعادل هانوفر مع ماينز 1/1 ليرفع هانوفر رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن مقابل 22 نقطة لماينز الذي تقدم للمركز العاشر بفارق الأهداف فقط أمام كولون انتظارا لانتهاء باقي مباريات المرحلة.