إنجلترا تهزم سويسرا بركلات الترجيح وتنتزع المركز الثالث بدوري أمم أوروبا

(د ب أ)- انتزع المنتخب الإنجليزي المركز الثالث في النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، بتغلبه على المنتخب السويسري 6 / 5 بركلات الترجيح خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاحد في مباراة تحديد المركز الثالث.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب الإنجليزي.

وسجل للمنتخب الإنجليزي في ركلات الترجيح كل من هاري ماجوير وروس باركلي وجادون سانشو ورحيم ستيرلينج وجوردان بيكفورد وإيريك داير.

فيما سجل للمنتخب السويسري كل من ستيفين زوبير وجرانيت شاكا ومانويل أكانجي وكيفين مبابو وفابيان شاير وأهدر جوسيب درميتش.

كان المنتخب الإنجليزي احتل صدارة ترتيب المجموعة الرابعة في المستوى الأولى برصيد سبع نقاط ليصعد للدور قبل النهائي، حيث التقى بالمنتخب الهولندي وخسر 1 / 3.

فيما احتل المنتخب السويسري صدارة المجموعة الثانية بالمستوى الأول برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف أمام المنتخب البلجيكي ليتأهل للدور قبل النهائي حيث خسر أمام المنتخب البرتغالي 1 / 3.

لم تكن هناك أي فترة لجس النبض بين الفريقين ، حيث جاءت البداية سريعة للغاية ولم تمر سوى دقيقتين فقط حتى كشر المنتخب الإنجليزي عن أنيابه الهجومية عندما وصلت الكرة إلى هاري كين داخل منطقة جزاء المنتخب السويسري من الناحية اليمنى ليسدد كرة ساقطة رائعة اصطدمت بالعارضة قبل أن يبعدها الدفاع.

بعد تلك الهجمة، حاول الفريقان السيطرة على وسط الملعب لاتخاذه كقاعدة لشن الهجمات بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة 12 سدد ريمو فرولر لاعب المنتخب السويسري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، لكن جوردان بيكفورد حارس المنتخب الإنجليزي تصدى لها ببراعة.

ورد المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 14 عندما وصلت الكرة إلى هاري كين داخل منطقة جزاء المنتخب السويسري، ليمررها إلى رحيم ستيرلينج داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة أرضية أمكسها الحارس يان سومير.

بعد تلك الهجمة، ظهر تفوق المنتخب السويسري قليلا على نظيره الإنجليزي، حيث استحوذ لاعبو المنتخب السويسري على الكرة وحاولوا إيجاد ثغرة في دفاعات المنتخب الإنجليزي الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بدون وجود خطورة حقيقية على المرميين.

وبمرور الوقت استعاد المنتخب الإنجليزي السيطرة على مجريات اللعب، وبادر بشن هجمات بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

وكان المنتخب الإنجليزي قريبا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 35 عندما مرر ترينت ألكسندر ارنولد كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها ديلي آلي وقابلها بضربة رأس قوية لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة ولكن سرعان ما تغيرت الأمور وتبادل الفريقان الهجمات.

وكان المنتخب الإنجليزي قريبا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 55 عن طريق النيران الصديقة، عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر حيث حاول فابيان شاير إبعادها لكنها غير اتجاهها صوب المرمى ولكن سومير لمسها بأطراف أصابعه لتصطدم بالقائم الأيسر قبل أن يشتتها الدفاع لتضييع فرصة هدف مؤكد.

ورد المنتخب السويسري في الدقيقة 56 عندما سدد جرانيت شاكا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن جوردان بيكفورد تألق وحولها إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد تلك الهجمة وتبادل الفريقان للهجمات لكنهما فشلا في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 74 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم للمنتخب الإنجليزي ،عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها رحيم ستيرلينج بضربة رأس لكن كرته مرت بعيدة عن المرمى.

وعاد اللعب لينحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 83 والتي شهدت تسجيل المنتخب الإنجليزي هدفا عندما مرر رحيم ستيرلينج كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها ديلي آلي بضربة رأس لتصطدم بالعارضة ثم ارتدت إلى كالو ويلسون داخل منطقة الست ياردات ليضعها إلى داخل المرمى ولكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) وألغى الهدف بداعي ارتكاب ويلسون خطأ مع جرانيت شاكا لاعب المنتخب السويسري.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني معلنا الاحتكام إلى شوطين إضافيين.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول بادر المنتخب الإنجليزي بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف التقدم وسط دفاع منظم من لاعبي المنتخب السويسري مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكاد المنتخب الإنجليزي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 95 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى القائم الأيمن للحارس سومير ليقابلها رحيم ستيرلينج بضربة رأس لكنه فشل في توجيهها بشكل سليم ليبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 99 أنقذ يان سومير منتخب السويسري من هدف مؤكد عندما لعبت كرة عرضية ارتقى إليها ديلي آلي وقابلها بضربة رأس لكن سومير تألق وأنقذها لترتد إلى رحين ستيرلينج داخل منطقة الست ياردات حيث سدد كرة قوية لكن سومير تصدى لها.

واستمرت محاولات المنتخب الإنجليزي الهجومية ولكن بدون جدوى ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الإضافي بالتعادل السلبي.

ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الإضافي الثاني حيث استمرت محاولات المنتخب الإنجليزي الهجومية وسط دفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي المنتخب السويسري مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وجاءت أخطر فرص هذا الشوط في الدقيقة 117 عندما سدد رحيم ستيرلينج كرة رائعة من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالعارضة لتضييع فرصة هدف مؤكد.

وباستثناء هذه الفرصة لم يكن أي هجمات خطيرة في هذا الشوط ليطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل السلبي ليحتم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي فاز بها المنتخب الإنجليزي 6 / 5.