جيرونا يقلب الطاولة على ريال مدريد ويعرقل مسيرته بين كبار الدوري الإسباني

(د ب أ)- قلب فريق جيرونا تأخره بهدف أمام مضيفه ريال مدريد إلى الفوز 2 /1 اليوم الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم البرازيلي كاسيميرو بهدف للريال في الدقيقة 25 لينتهي الشوط الأول بتقدم الملكي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني أدرك كريستيان ستواني التعادل لجيرونا من ضربة جزاء في الدقيقة 65 وتكفل كريستيان بورتوجيس بهدف الفوز للفريق الضيف في الدقيقة 75.

ورفع جيرونا رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس عشر وتوقف رصيد الريال عند 45 نقطة في المركز الثالث.

ويتأخر الريال بفارق تسع نقاط عن برشلونة المتصدر والذي تغلب بصعوبة أمس السبت على ضيفه بلد الوليد بهدف دون رد، كما يتأخر النادي الملكي بفارق نقطتين عن اتلتيكو مدريد الوصيف والذي فاز على مضيفه رايو فايكانو بهدف دون رد أمس.

وانهى ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد راموس في الدقيقة الأخيرة لحصوله على الإنذار الثاني.

وحقق جيرونا فوزه الأول منذ قرابة الثلاثة أشهر وتحديدا منذ فوزه على مضيفه اسبانيول 3 /1 في 25 تشرين ثان/نوفمبر الماضي، حيث فشل الفريق في تحقيق أي انتصار منذ ذلك الحين وخسر ست مرات مقابل أربعة تعادلات.

وعلى الجانب الأخر توقفت مسيرة الانتصارات المتتالية للريال حيث تعرض الفريق للهزيمة بعدما نجح في الفوز في أخر خمس مباريات بالدوري المحلي.

وتعرض ريال مدريد للخسارة للمرة السابعة هذا الموسم مقابل 14 انتصارا وثلاثة تعادلات.

وفي المقابل حقق جيرونا فوزه الاول في 2019 وفوزه السادس هذا الموسم مقابل تسعة تعادلات وتسع هزائم.

وبدأت المباراة بشكل سريع وسعى كل فريق لترك بصمة فورية وتسجيل هدف مبكر ولكن مرت الدقائق الخمس الأولى دون خطورة حقيقية على المرميين.

وبمرور الوقت بدأ ريال مدريد يفرض سيطرته على مجريات اللعب ووصل لمرمى الحارس ياسين بونو أكثر من مرة معتمد على اختراقات مارسيلو في الناحية اليسرى لكن دفاع جيرونا نجح في التصدي لكل تمريرات المدافع البرازيلي قبل وصولها إلى كريم بنزيمة وماركو اسينسيو.

وشكلت الهجمات المرتدة لجيرونا بعض الضغوط على دفاعات الريال لكنها لم تسبب أي تهديد صريح للحارس تيبو كورتوا.

واهدر لوكاس فاسكيز فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 16 بعدما تلقى تمريرة متقنة من توني كروس ليتوغل بالكرة بشكل رائع داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ولكن ياسين بونو تصدى له ببراعة.

وعلى عكس سير اللعب كاد كريستيان ستواني أن يتقدم بهدف مباغت لجيرونا في الدقيقة 19 بعدما تلاعب بدفاع الريال وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن كورتوا وقف له بالمرصاد.

ورد النادي الملكي بهجمة سريعة انتهت بتمريرة من سيرخيو راموس وتسديدة من اسينسيو ولكن الكرة وصلت سهلة في أحضان الحارس المغربي ياسين بونو.

وتقدم البرازيلي كاسيميرو بهدف لريال مدريد في الدقيقة 25 من ضربة رأس رائعة مستغلا تمريرة ذكية من توني كروس.

وحصل الريال على جرعة من الثقة بعد هدف كاسيميرو، وكاد اسينسيو أن يضيف الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط لولا يقظة دفاع جيرونا.

وواصل ريال مدريد سيطرته بشكل كامل على المباراة وشكل تهديدا مستمرا على مرمى جيرونا لكنه عجز عن تسجيل الهدف الثاني.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول كان مارسيلو قريبا من تسجيل الهدف الثاني عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن ياسين بونو أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وضاعت فرصة محققة لجيرونا في الدقيقة 41 عبر تسديدة صاروخية من أليخاندرو جرانيل من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم الأيسر لمرمى كورتوا.

وسجل مارسيلو هدفا لريال مدريد بتسديدة رائعة بقدمه اليمنى قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل.

ولم يحدث أي جديد في اللحظات الأخيرة لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم الريال بهدف كاسيميرو.

وبعد مضي ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني كاد كريم بنزيمة أن يحرز الهدف الثاني للريال عبر كرة ارتدت من دفاع جيرونا ليسدد المهاجم الفرنسي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها ضلت طريقها للشباك.

وضاعت فرصة أخرى محققة لريال مدريد في الدقيقة 52 بعدما ارسل اسينسيو تمريرة رائعة من الناحية اليسرى قابلها بنزيمة بضربة رأس مميزة لكن الكرة لمست الشباك من الخارج.

ودفع سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد بأولى تغييراته عبر خروج لوكاس فاسكيز ومشاركة فينيسيوس جونيور.

وأنقذ كورتوا مرمى الريال من هدف محقق وتصدى ببراعة لضربة رأس قوية من البديل أنطوني لوزانو من أمام المرمى مباشرة لترتد الكرة إلى البديل الأخر أليكس جارسيا سيرانو الذي سدد بغرابة شديدة فوق الشباك وهو على بعد ست ياردات من المرمى.

ودفع سولاري بجاريث بيل وماريانو دياز أملا في تعزيز القدرات الهجومية للفريق.

وحصل جيرونا على ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد راموس، ليسجل منها كريستيان ستواني هدف تعديل النتيجة للفريق الضيف في الدقيقة 65.

وكاد جيرونا أن يخطف هدف التقدم في الدقيقة 71 عبر تصويبة صاروخية من كريستيان بورتوجيس من داخل منطقة الجزاء لكن العارضة حرمته من التسجيل.

واسفرت المحاولات الهجومية لجيرونا عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 75 بواسطة بورتوجيس من ضربة رأس بعد متابعته لتسديدة زميله انتوني لوزانو التي ابعدها كورتوا بأطراف أصابعه.

واهدر فينيسيوس فرصة تعديل النتيجة للريال في الدقيقة 77 بعدما توغل في دفاعات جيرونا وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت من فوق الشباك.

وضاعت فرصة خرى خطيرة لريال مدريد مجددا عن طريق فينيسيوس بعد أن ارتدت الكرة من دفاع جيرونا ليستقبلها اللاعب البرازيلي بتسديدة صاروخية لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وتعرضت مساعي ريال مدريد لإدراك التعادل لضربة قوية في الثواني الأخيرة بعد طرد راموس لحصوله على الإنذار الثاني بعد أن وجه ضربة بالقدم في وجه أحد لاعبي جيرونا عن دون قصد.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة كاد كورتوا أن يخطف هدف التعادل القاتل للريال من ضربة رأس قوية ولكن ياسين بونو أنقذ الموقف بثبات.