تقرير – ديربي الرياض .. النصر يترصد نقاط الشباب

 

تقرير: محمد الصايم

يطمح النصر لتعزيز وصافته لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما يستضيف الشباب اليوم الجمعة في ديربي الجولة العاشرة، كما يأمل القادسية في استمرار الانتفاضة القوية التي بدأها أمام الأهلي، عبر حصد ثلاث نقاط جديدة من ضيفه الرائد.

في الموسم الماضي اقتلع النصر ست نقاط من الشباب، بعدما فاز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة، بهدف دون مقابل. وفي هذا الموسم، يأمل الأصفر في تكرار ذات الإنجاز، عندما يتواجه الطرفان ذهابا اليوم الجمعة.

العالمي جمع اثنتين وعشرين نقطة من تسع جولات، وبدأ في استعادة الثقة تحت قيادة مدربه المؤقت البرتغالي هيلدر، الذي قاده للفوز على الاتفاق بعد التعثر أمام الأهلي في كلاسيكو الثامنة، ومن قبله التعادل مع الفيحاء، بينما عاد الليث إلى محطة التعادلات من جديد أمام الفيصلي، بعد فوزين متتاليين على القادسية ثم الوحدة، لتكون حصيلته قبل التوقف ست عشرة نقطة.

النيجيري أحمد موسى يحمل ثقلا كبيرا في تشكيلة النصر، بعدما سجل أربعة أهداف حتى الآن، رغم غيابه في أكثر من مباراة، بينما يحمل ناصر الشمراني لواء التهديد في الشباب، إذ سجل القائد أربعة أهداف أيضا حتى الآن، ليكون موسى والزلزال محور الأنظار في ديربي الرياض.

خمس عشرة مباراة جمعت النصر بالشباب حتى الآن في الدوري، توزعت بالتساوي بين خمس حالات فوز للعالمي ومثلها للشيخ، كما حضر التعادل في خمس مرات، علما بأن آخر فوز شبابي يعود إلى مايو من عام 2016.

وفي الخبر، يأمل القادسية في استكمال صحوته بالفوز على الأهلي في الجولة الماضية، عبر تحقيق انتصار جديد على حساب الرائد، الذي فاز في آخر مبارياته أيضا على حساب الاتحاد، علما بأن التحدي يملك الأفضلية على بنو قادس بأربع حالات فوز مقابل هزمتين وتعادلين.