تقرير – الأخضر .. الأوّل في روسيا قبل انطلاق المونديال!

 

تقرير: عبدالعزيز الجوهر

يعتبر المنتخب السعودي، أول منتخب عربي يكون طرفا في افتتاحية كأس العالم على مر التاريخ، عندما يواجه المستضيف منتخب روسيا في الرابع عشر من شهر يونيو الجاري، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم مصر والأوروغواي أيضا.

جاء الوصول الخامس للمنتخب الوطني إلى النهائيات العالمية، بعد أن حسم تأهله بفوزه على اليابان بهدف دون رد، في الجولة الأخيرة من التصفيات التي أقيمت في الخامس من سبتمبر 2017، ليكون بذلك أول المنتخبات العربية وصولا للمونديال.

ولم يكن مشوار الأخضر نحو المونديال مفروشا بالورد، حيث لعب خلال القسم الأول من التصفيات بطريقة الذهاب والإياب مع منتخبات الإمارات، فلسطين، تيمور الشرقية، وماليزيا، وتمكن خلالها من حصد عشرين نقطة.

في المرحلة الثانية واجه الأخضر منتخبات: تايلاند، العراق، الإمارات، أستراليا، واليابان، ليحقق تسع عشرة نقطة، كانت كافية لإعلان تأهله إلى النهائيات.

وتوجت جهود لاعبي المنتخب بعد وصولهم للمونديال باستقبال رسمي من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ لوفد المنتخب برئاسة تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة، ولاعبي المنتخب وأجهزته الإدارية والفنية، وذلك في قصر السلام بجدة.

التتويج الآخر لإنجازات الصقور جاء بخوضه اللقاء الافتتاحي لنهائيات كأس العالم 2018، أمام البلد المستضيف روسيا، ليكون أول منتخب عربي يشارك في اللقاء الافتتاحي في تاريخ نهائيات كأس العالم.

Leave a Reply