جيريرو

البرتغال تطمئن على حالة جيريرو وتجري عدة تغييرات على تشكيلتها أمام نيوزيلندا

(د ب أ)- أكد فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم اليوم الجمعة أن إصابة مدافعه رافاييل جيريرو جاءت أقل خطورة مما بدا في البداية وأن اللاعب قد يشارك مجددا مع الفريق في مباريات بطولة كأس القارات المقامة حاليا في روسيا.

وينتظر ألا يشارك جيريرو مدافع بوروسيا دورتموند الألماني في مباراة الفريق المقررة غدا السبت أمام المنتخب النيوزيلندي حيث يعتزم سانتوس إجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية للفريق.

وقال سانتوس اليوم إن الإصابة في الكاحل ، والتي تعرض لها اللاعب خلال المباراة أمام روسيا ، “لحسن الحظ ، ليست خطيرة كما بدت”.

وما زال الشك يحيط بمشاركة المدافع إلسيو مع الفريق في مباراة الغد بمدينة سان بطرسبرج نظرا لنزلة البرد الشديدة التي عانى منها.

ولدى سؤاله عما إذا كان النجم الكبير كريستيانو رونالدو من بين اللاعبين الذين يعتزم منحهم راحة في هذه المباراة ، أجاب سانتوس : “لن أخبركم بهوية اللاعبين الذين سيشاركون في اللقاء. لن أبلغكم بشأن مشاركة رونالدو من عدمها في هذه المباراة. ستكون هناك مداورة”.

وقال سانتوس إنه لا يفكر حاليا في الأدوار الفاصلة حيث ينصب تركيزه بالكامل على مباراة الغد أمام نيوزيلندا.

وأوضح أنه شاهد أداء المنتخب النيوزيلندي وسيستعرض مع اللاعبين تسجيلا لمباراة المنتخب النيوزيلندي الماضية التي خسرها 1 / 2 أمام نظيره المكسيكي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لكأس القارات المقامة حاليا في المكسيك.

وأشار : “المنتخب النيوزيلندي جعل المباراة صعبة ومعقدة للغاية على المنتخب المكسيكي… كان من الممكن انتهاء المباراة بنتيجة مختلفة. سنحتاج إلى أن نكون على أهبة الاستعداد واليقظة وبذل كل ما بوسعنا في المباراة لأن المنتخب النيوزيلندي يمكنه تفجير المفاجآت”.

وقال لويس نيتو مدافع المنتخب البرتغالي، والمحترف في زينيت سان بطرسبرج الروسي ، إن المنتخب البرتغالي لا يستهين بأي منافس.

وأوضح اللاعب ، الذي لم يشارك في أي مباراة بكأس القارات حتى الآن ، : “نريد إنهاء مسيرتنا في المجموعة بشكل رائع وفي الصدارة من خلال الفوز على المنتخب النيوزيلندي”.