كولمان: على لاعبي ويلز التحكم بانفعالاتهم في مواجهة أيرلندا الشمالية

(د ب أ) -قال كريس كولمان المدير الفني لمنتخب ويلز لكرة القدم، اليوم الجمعة، إن على اللاعبين أن يتحكموا بانفعالاتهم إذا أرادوا أن يهيمنوا على المباراة التي ستجمعهم بمنتخب إيرلندا الشمالية فيما وصفه ب ” معركة بريطانيا الثانية ” التى يواجهونها في إطار دور الستة عشر بكأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016)، المقامة حاليا بفرنسا .

وخسر منتخب ويلز 1 / 2 من إنجلترا في دور المجموعات رغم أنه كان المنتخب السابق بالتسجيل، وقال كولمان أنه يجب على الفريق أن يقدم اداء أفضل من الذي ظهر عليه في مباراة إنجلترا التي قاتل فيها جميع لاعبو الفريق بما فيهم النجم جاريث بيل لاسيما وانهم سيكون لديهم الأفضلية غدا السبت في ملعب بارك دو فرانس.

وذكر كولمان :” كانت هى الانفعالات ، فهي مباراة ديربي. ولكن غدا يتعين علينا أن نبعد انفعالاتنا عن المباراة. تحتاج للانفعالات ولكن إذا كانت أكثر مما ينبغى ، فإنه لن تتواجد فى هذه الحالة خطتك للمباراة ” .

وأضاف :” إن الرسالة سواء كنا نواجه المنتخب التركي او إيرلندا الشمالية، فهم يلعبون بقمصان مختلفة ولكن لا يهم من أين أتوا. علينا أن نلتزم بخطتنا في اللعب وأن نفعل ما نجيده”.

ورغم ذلك، لم يكن مدرب منتخب إيرلندا الشمالية مايكل أونيل على يقين عندما وصف المباراة بأنها “مباراة كؤوس”.

وقال :” أريد أن يلعب فريقي بالمزيد من الإنفعال وأن يعرفوا أهمية المباراة. لا يمكنهم اللعب بدون إنفعال. سيكون هذا عاملا كبيرا في المباراة”.

وأضاف أن فريقه يعلم تماما أهمية مواجهة منتخب من بريطانيا.

واعترف كولمان مرة أخرى بأن جاريث بيل نجم ريال مدريد وآرون رامسي نجم أرسنال من الدعائم الأساسية للمنتخب ولكنه أثنى على مجهودات الفريق ككل والإخلاص الذي يحتاجونه للتغلب على إيرلندا الشمالية.

وقال كولمان :” من الصعب كسر منتخب إيرلندا الشمالية فهم لا يمنحوك فرصا لتسجيل الأهداف بسهولة. إنهم يدافعون بعمق ويتسمون بالخطورة في الهجمات المرتدة. ولكننا نركز على أنفسنا ولا نريد الإنزلاق للطريقة التي يلعب بها منافسنا”.

وأكد آشلي ويليامز قائد منتخب ويلز أن منتخب بلاده يمكنه أن يكون افضل بدنيا وأن يقاتل بغض النظر عن اللعب بطريقة جيدة.

وتعتبر ويلز المرشح الأقوى للفوز بالمباراة بينما بات منتخب إيرلندا الشمالية جاهزا لاحتواء بيل وبقية الفريق، ويامل أن يظهر الحارس مايكل ماكجفرن بشكل جيد مرة أخرى -ربما في ضربات الترجيح – خلال عودتهم للملعب الذي أحبط فيه منتخب ألمانيا، بطل العالم/ يوم الاثنين في المباراة التي خسرها المنتخب الايرلندي صفر / .1

وقال أونيل :” إذا وصلت المباراة لضربات الترجيح فإن الفريق جاهز لها ويمكن لمايكل أن يلعب دورا كبيرا فيها. فهو على مستوى رائع، والفريق لديه ثقة كبيرة لعلمهم بالمستوى الذي وصل إليه مايكل”.

وأضاف :” نريد أن يحصل بيل على ليلة هادئة وهذا الأمر متعلق بنا للقيام بذلك “.

ويتوقع المنتخبان أجواء رائعة من الجماهير الشغوفة ليتمكن فريقا بريطانيا من إظهار أفضل ما لديهم في أوروبا بعد نتيجة التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال أونيل :” نتوقع مباراة من الطراز القديم البريطاني مساء الغد”.