فرنسا وسويسرا

سويسرا جاهزة للفوز على فرنسا

(د ب أ) – يعتقد مدرب منتخب سويسرا ولاعبيه إن المنتخب الفرنسي هو المرشح الأبرز للفوز ببطولة أمم اوروبا لكرة القدم (يورو 2016) ولكنهم واثقون إن بإمكانهم التغلب عليهم غدا الأحد في الجولة الاخيرة من مواجهات المجموعة الأولى إذا سار كل شيء مثلما يريدون.

وكان المنتخب الفرنسي قد ضمن التأهل لدور الستة عشر بعدما حقق فوزا متاخرا في اول مباراتين بينما يحتل المنتخب السويسري المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

ويكفي المنتخب السويسري الحصول على نقطة ليضمن تأهله للدور التالي ولكن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش يرى أنه بحاجة لتحقيق الفوز ليصعد فريقه كأول المجموعة ويمكن أن يواجه منافسات سهلا في دور الستة عشر.

وقال بيتكوفيتش في مؤتمر صحفي اليوم السبت :” فرنسا هي المرشحة للحصول على المركز الأول في مجموعتنا، كما أنها مرشحة للفوز بالبطولة”.

وأضاف :” الفريق الأفضل يتطور من مباراة لاخرى. وغدا سنواجه فريقا عظيما ولكننا نريد أن نثبت أننا نضاهيه في العظمة”.

ويحمل أربعة لاعبين من المنتخب السويسري البطاقة الصفراء ولكنه قال أنه سليعب بالتشكيلة الأساسية خاصة وأن التأهل لدور الستة عشر لم يحسم رسميا حتى الآن.

وتغلب المنتخب الفرنسي على نظيره السويسري 5 / 2 في دور المجموعات بكأس العالم الأخيرة ولكن بيتكوفيتش ولاعبيه يعتقدون أن تلك النتيجة لن تؤثر على المباراة التي ستقام بمدينة ليل.

ويرجح أن يتم غلق سقف الملعب مرة أخرى، مثلما حدث في مباراة سلوفاكيا التي فازت فيها على روسيا، بسبب هطول الأمطار في شمال فرنسا في الأيام الأخيرة.

عندما ينزل المنتخب السويسري لارضية الملعب بمدينة ليل، سيواجه جرانيت شاكا زملائه الجدد في أرسنال اوليفييه جيرو و لوران كوتشيلني، بعدما انتقل إلى الفريق الإنجليزي قادما من نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

وقال :” بالطبع أتطلع للعب أمام زملائي الجدد بالفريق ولكن هذا ليس مهما بالنسبة لنا غدا. نحن نمثل سويسرا، وهم يمثلون فرنسا، وهذا أهم بكثير من أرسنال حاليا. بعد أن نتمكن من الفوز على فرنسا يمكننا أن نتحدث في هذا مجددا”.

وأضاف :” فرنسا مرشحة للفوز بالمباراة وأيضا التتويج بلقب البطولة. إذا تمكنا من هزيمتهم قد يكون هناك تأثيرا كبيرا على البطولة.ولكن كل شيء يجب أن يكون على ما يرام بالنسبة لنا غدا”.