تقرير – الأصفران وجها لوجه في “الدرة”: النصر يحشد النجوم .. والاتحاد يهدد بالهجوم  

تقرير: محمد الصايم

أداء: عبدالله الدخيل

ألم هنا .. وأمل هناك ..

وبحث مشترك عن ثلاث نقاط .. ليست بثلاث نقاط.

إعادة أمل للعالمي .. وعاصفة حزم للعميد .. وبين الطرفين تاريخ تليد!

النصر يستضيف الاتحاد على استاد الملك فهد، الأول يعاني الأمرين .. والثاني يعيش الانتفاضة، رغم الجدل الكبير على الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية.

أصفر العاصمة جمع حتى الآن خمس عشرة نقطة، وضعته في المركز السادس للترتيب، مع تقديم مستوى فني غير مقنع لعشاقه، أو حتى للوسط الرياضي الباحث عن هوية حامل اللقب. سجل الأصفر يحمل ستة تعادلات هذا الموسم، وثلاثة انتصارات فقط، وخسارة من الأهلي كانت الأشهر والأكثر ألما. أما العميد، فقد حصد عشرين نقطة وضعته ثالثا للترتيب، مع انتعاش واضح في اللقاءات الثلاثة الماضية.

معركة الاتحاد تعد ثاني مواجهات النصر مع كبار الدوري، بعد خسارة الأهلي، ومازالت تنتظره معركتا الشباب والهلال، ولذا ستكون الضغوط مضاعفة على مدربه الإيطالي كانافارو.

الاتحاد تجاوز كلاسيكو الهلال بأربعة أهداف لثلاثة، لكنه سقط في اختبار الأهلي بثلاثية نظيفة، ولقاء النصر يعد ثالث اختبار وآخر مهام المصري عادل عبدالرحمن.

السجل التاريخي لمواجهات النصر والاتحاد، يحمل تفوقا للعميد بثمان وعشرين مباراة مقابل ثلاث وعشرين للعالمي، فيما حضر التعادل في خمس وعشرين مواجهة، وهز الاتحاد شباك النصر مائة وأربع عشرة مرة، فيما زار مهاجمو النصر شباك العميد في أربع وتسعين حالة، والأكيد أن هذه الأرقام ستكون قابلة للزيادة، وبخاصة أن النصر يقوده هجوميا محمد السهلاوي، يقابله من العميد الفنزويلي المخيف ريفاس، متصدر ترتيب الهدافين.