كلاسيكو كسر العظم والـ 6 نقاط بين الهلال والأهلي.. النصر يطير لملاقاة الخليج.. والاتحاد يسعى لأخذ نصيبه من هجر

تشتعل غدا الخميس مواجهات الجولة الـ 11 بأقوى المباريات عندما يستضيف المتصدر الهلال وصيفه الأهلي على ملعب الملك فهد الدولي عند الساعة الثامنة مساءً، والذي سيشهد مواجهتين، إذ يسعى النصر لاستعادة توازنه حينما يحل ضيفاً على الخليج، ويستضيف الاتحاد نظيره هجر.

ويسعى الهلال لاستثمار الفرصة الثمينة باقتناص النقاط الثلاث والابتعاد بالصدارة بفارق 6 نقاط عن وصيفه الأهلي في حال حسم القمة لصالحه، إضافة إلى أنه سيلحق بمنافسه الخسارة الأولى بعد 43 مباراة دورية.

ويبرز في صفوف الهلال لاعبه البرازيلي كارلوس ادواردو الذي لفت الأنظار هذا الموسم بمستواه المميز الذي جعله يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف.

وفي المقابل، يأمل جروس الإطاحة بالمتصدر ومحاولة تضيق الخناق على المتصدر الهلال ومساواته بالنقاط.

وفي الدمام،  يبحث النصر عن استعادة توازنه، بعد النتائج المخيبة لبطل الدوري للموسمين الماضيين، وأوقعت النتائج الفريق الأصفر في المركز السابع برصيد 14 نقطة، ولعل الغيابات الكبيرة التي عانى منها الفريق النصراوي بسبب الإيقاف أو الإصابات التي عصفت بالفريق، والمتمثلة في غياب إبراهيم غالب وأحمد الفريدي وعبدالله العنزي وأدريان أبرز الأسباب.

يدخل فريق الخليج المنتشي بانتصاره الأخير على نظيره الفيصلي بنقاطه الـ15 في المركز السادس، ويأمل بمواصلة تحقيق النتائج اللافتة والإطاحة بالضيوف أو الخروج على أقل تقدير بنتيجة إيجابية تضمن له البقاء في مناطق الدفء.

وعلى ملعب الجوهرة، يسعى المدرب المصري عادل عبد الرحمن قيادة الاتحاد للفوز الثاني على التوالي بعد فوزه الثمين في الجولة الماضية على الشباب، عندما يستضيف نظيره هجر .

ويسعى الاتحاد للفوز واستعادة المركز الثالث والمحافظة على آماله في المنافسة إذ يملك 17 نقطة، وفي المقابل يدخل هجر متذيل الترتيب هذه المواجهة وفي رصيده نقطتين من تعادلين، إذ لم يتذوق طعم الفوز حتى الجولة الماضية التي قدّم فيها مباراة كبيرة خسرها بصعوبة أمام وصيف الترتيب الأهلي