بينيتيز يستبعد بنزيما من قائمة ريال مدريد للقاء أشبيلية ويؤكد دعمه للاعب في مصيبته

(د ب أ)- استبعد رافاييل بينيتيز المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة اليوم السبت من قائمة الفريق لمباراته المرتقبة غدا أمام أشبيلية في الدوري الأسباني ولكنه قال إن الطاقم التدريبي للفريق يساند ويدعم بنزيمة في أزمته القضائية الحالية.

وقال بينيتيز اليوم “كل من يتعامل مع كريم بنزيمة يعرف من هو. كل زملائه ومسؤولي النادي يساندونه ويدعمونه”.

ووجهت إلى بنزيمة أمس الأول الخميس اتهامات بتورطه في ابتزاز مواطنه ماتيو فالبوينا لاعب فريق ليون الفرنسي وذلك بواسطة شريط إباحي لفالبوينا.

وبعد إلقاء القبض عليه والتحقيق معه من قبل النيابة الفرنسية بإحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس ، تلقى بنزيمة دعما ومساندة شخصية من فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد وكذلك عبر بيان من النادي الملكي.

واكد بينيتيز دعمه الكامل لبنزيمة وأشار إلى أنه ينتظر بشغف خروج اللاعب من هذه المحنة للعودة إلى مساعدة وإسعاد الفريق على أرضية الملعب.

ورفض بينيتيز اليوم أيضا التدخل في هذه القضية واصفا إياها بأنها “مسألة شخصية” ولكنه أكد أن اللاعب لن يكون مع الفريق غدا في مباراة أشبيلية لأسباب بدنية.

وقال بينيتيز “كريم بنزيمة الآن في المرحلة الأخيرة من عملية التعافي. ولهذا سيغيب عن لقاء أشبيلية لمنحه فرصة أفضل للتعافي والتأهيل التام”.

وعانى بنزيمة من إصابة عضلية خلال مشاركته مع المنتخب الفرنسي الشهر الماضي. ورغم الإعلان عن اقتراب تعافيه وعودته للمشاركة في المباريات ، يبدو أن هذه المشكلة القضائية التي يواجهها اللاعب ستؤجل عودته للملاعب.

وقال بينيتيز “ما زال بحاجة لبعض الوقت من أجل العودة. والآن ، أمامنا أسبوعان يمكنه التأهيل خلالهما” في إشارة لفترة توقف المسابقات المحلية بسبب أجندة المباريات الدولية المرتقبة.