تعادل مانشستر يونايتد وليستر سيتي .. وبورنموث يحقق فوزه الأول في الدوري الإنجليزي

(د ب أ)- فرض نيوكاسل يونايتد التعادل السلبي على مضيفه مانشستر يونايتد اليوم السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي باقي المباريات فاز بورنموث على مضيفه ويستهام يونايتد 3/4 وكريستال بالاس على ضيفه استون فيلا 2 / 1 وتعادل ليستر سيتي مع ضيفه توتنهام 1/1 وتعادل نورويتش سيتي مع ضيفه ستوك سيتي 1 / 1 وبنفس النتيجة تعادل سندرلاند مع ضيفه سوانزي سيتي.

وبعد الفوز في أول مباراتين على توتنهام واستون فيلا بنفس النتيجة /1صفر أهدر مانشستر أول نقطتين له في صراعه على اللقب في الوقت الذي حصد فيه نيوكاسل ثاني له نقطة له بعد تعادله في المباراة الاولى مع ساوثهامبتون 2 / 2 ثم هزيمته امام مضيفه سوانزي سيتي صفر.2/

وسيطر مانشستر على مجريات اللعب بشكل كامل منذ البداية وحتى النهاية وسنحت للفريق العديد والعديد من الفرص المحققة ولكن دفاع نيوكاسل ومن خلفهم الحارس المتألق تيم كرول لاذوا عن مرماهم ببسالة.

ورفع مانشستر رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني مؤقتا مقابل نقطتين لنيوكاسل في المركز السادس عشر.

وسجل واين روني هدفا لمانشستر بعد مرور أربع دقائق لكن تم الغاؤه بداعي التسلل.

وكاد الأسباني خوان ماتا ان يتقدم بهدف لمانشستر في الدقيقة 11 عبر ضربة حرة مباشرة ولكن تيم كرول حارس نيوكاسل تصدى للكرة بثبات.

وسيطر مانشستر بشكل كامل على مجريات اللعب في أول ربع ساعة ولكن واين روني ورفاقه عجزوا عن هز الشباك.

وأنقذ تيم كارول مرماه من هدف محقق بعدما تصدى ببراعة شديدة لتسديدة زاحفة من ماتا قبل أن يتصدى لتسديدة جديدة من روني.

وأهدر المهاجم الصربي الكسندر ميتروفيتش فرصة محققة لنيوكاسل في الدقيقة 24 بعدما تلقى تمريرة متقنة من شانسيل مبيمبا ليقابل الكرة برأسه ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

وكاد ماتيو دارميان أن يفتتح التسجيل لمانشستر في الدقيقة 25 بعد أن راوغ جميع مدافعي نيوكاسل والحارس كرول لكنه فشل في التسديد في الشباك الخالية.

وبمرور الوقت بدأ نيوكاسل يستشعر الخطر مما دفعه للتخلي بعض الشيء عن حذره الدفاعي ومبادلة مانشستر الهجمات لكنه لم يشكل الخطورة المطلوبة على مرمى الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو.

وكاد المهاجم الأسباني الشاب ايوزي بيريز أن يباغت مانشستر بهدف قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعد أن استغل ارتباك دفاع أصحاب الأرض وسدد كرة زاحفة مرت على بعد سنتيمترات قليلة من مرمى روميرو.

ومع بداية الشوط الثاني استأنف مانشستر محاولاته الهجومية بغية تسجيل هدف السبق لكن افتقد الفريق إلى الدقة في إنهاء الهجمات.

وأجرى الهولندي لويس فان جال المدير الفني لمانشستر أولى تغييراته بخروج لاعب الوسط الألماني الدولي باستيان شفاينشتايجر ونزول مايكل كاريك بعد مرور ربع ساعة من بداية الشوط الثاني ثم دفع بالمهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز بدلا من عدنان ياونزاي وأخيرا دفع بانطونيو فالينسيا بدلا من ماتيو دارميان.

وفي المقابل دفع ستيف مكلارين المدير الفني لنيوكاسل بشيخ إسماعيل تيوتي وفلوران توفين وبابيس سيسي بدلا من ايوزي بيريز وجابريل أوبيرتان وميتروفيتش.

وضغط مانشستر بكل قوته في أخر ربع ساعة من المباراة بحثا عن هدف الفوز وأهدر الفريق أكثر من خمسة فرص محقق وسط تألق لافت من كرول وخط دفاع نيوكاسل، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويحصل كل فريق على نقطة واحدة.

وعلى ملعب ووكرز ستديوم تعادل ليستر سيتي مع توتنهام بهدف لكل منهما ليرفع رصيده إلى سبع نقاط ويتصدر جدول الترتيب مؤقتا مقابل نقطتين لتوتنهام في المركز الرابع عشر. وبعد الفوز في أول مباراتين على سندرلاند 4 / 2 ثم ويستهام يونايتد 1/2 تعادل ليستر سيتي مع توتنهام ليهدر أول نقطتين له في المسابقة، وفي المقابل حقق توتنهام تعادله الثاني مقابل هزيمة واحدة.

وظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 81 حين أحرز المهاجم الشاب البديل باميديلي علي هدف السبق لتوتنهام، ولكن بعد دقيقة واحدة فقط أدرك الجزائري الدولي رياض محرز هدف التعادل لليستر سيتي.

وتغلب بورنموث الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء، بصعوبة على مضيفه ويستهام يونايتد 4 3/ ليحصد أول ثلاث نقاط ويصعد إلى المركز العاشر بينما تجمد رصيد ويستهام عند ثلاث نقاط في المركز التاسع.

وتقمص كاليوم ويلسون دور البطولة في بورنموث وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) فيما تكفل مارك بوج بتسجيل الهدف الأخر.

وجاءت الأهداف الثلاثة لويستهام بتوقيع مارك نوبل (ضربة جزاء) وشيخو كوياتي وموديبو مايجا، علما بأن الفريق لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79 بعد طرد كارل ينكينسون.

وتعادل نورويتش سيتي مع ستوك سيتي بهدف لكل منهما حيث تقدم مامي بيرام ضيوف بهدف في الدقيقة 11 ثم تعادل راسل مارتن لأصحاب الأرض في الدقيقة .28

ورفع نورويتش رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثامن مقابل نقطتين لستوك في المركز الخامس عشر.

كما تعادل سندرلاند مع سوانزي بهدف لكل منهما حيث تقدم بافيتيمبي جوميس بهدف لسوانزي في الدقيقة 45 ثم تعادل جيرمين ديفو لسندرلاند في الدقيقة .62

ورفع سوانزي رصيده إلى خمس نقاط في المركز السادس مقابل نقطة واحدة لسندرلاند في المركز العشرين الأخير.

وتغلب كريستال بالاس على ضيفه استون فيلا 2 / 1 حيث سجل سكوت دان وباكاري ساخو هدفي أصحاب الأرض في الدقيقتين 71 و87 فيما جاء الهدف الوحيد لاستون فيلا بنيران صديقة عن طريق بابي نداي سواري لاعب كريستال عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .77

ورفع كريستال رصيده إلى ست نقاط في المركز الرابع وتجمد رصيد استون فيلا عند ثلاث نقاط في المركز الحادي عشر.