منافسات أوروبية منتظرة في سباق التأهل إلى مونديال روسيا 2018

تقرير – فيصل بن أحمد

اتجهت أنظارُ عشاقِ المستديرة خلالَ اليومين الماضيين صوبَ مدينةِ سان بطرسبورغ الروسية، حيث قرعةُ تصفياتِ أوروبا المؤهلةِ لكأسِ العالم في روسيا عامَ ألفينِ وثمانيةَ عشرَ, والتي توزّعت من خلالِها مُنتخباتُ القارةِ العجوز إلى ثماني مجموعات.

المنتخبُ الألماني، بطلُ مونديال البرازيل، تجنّب الوقوعَ في مواجهاتٍ كبيرةٍ عندما وضعته القرعةُ في المجموعةِ الثالثةِ إلى جانبِ منتخباتِ التشيك وأيرلندا الشمالية والنرويج، إضافةً إلى آذربيجان وسان مارينو, ما يعني أنَّ الطريقَ سيكونُ سالكاً للماكيناتِ الألمانية للمضي قُدماً نحوَ التأهلِ والدفاعِ عن اللقبِ العالمي.

منتخبُ إسبانيا كان سيئَ الحظِّ بكلِّ تأكيد، بعد أنْ حلَّ في المجموعةِ السـابعة التي تضمُّ نظيرَه الإيطالي, والحال لا يختلفُ كثيراً في المجموعةِ الأولى من التصفيات, حينما وقعت منتخباتُ فرنسا وهولندا والسويد، أما منتخبُ إنجلترا فجاء في المجموعةِ السادسة إلى جانبِ جارِهِ الاسكتلندي.

منافساتٌ أوروبيةٌ منتظرة تسعى من خلالِها جميعُ المنتخباتِ المشاركة لوضعِ بصمةٍ كبيرةٍ وتاريخية، حينما تنطلقُ التصفياتُ في الرابعِ من سبتمبر عامَ ألفيْنِ وستةَ عشرَ، فيما ستكونُ انطلاقةُ مونديال روسيا بتاريخِ الرابعَ عشرَ من يونيو عامَ ألفيْنِ وثمانيةَ عشرَ.