جالاطا سراي يتعاقد مع بودولسكي لمدة ثلاثة أعوام

(د ب أ)- أعلن نادي جالاطا سراي، بطل الدوري التركي لكرة القدم في الموسم المنقضي، اليوم السبت تعاقده مع المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي لاعب أرسنال الانجليزي لمدة ثلاثة أعوام.

ووقع بودولسكي العقد مع جالاطا سراي، الذي يتضمن بندا يسمح بتمديد التعاقد لموسم رابع، في احتفال خاص حضره دورسن أويزبك رئيس النادي التركي.

وبلغت قيمة التعاقد مع الهداف الألماني 30/ عاما/ 5ر2 مليون يورو (77ر2 مليون دولار)، بالإضافة إلى 500 ألف دولار في حالة التأهل لدوري الأبطال خلال فترة تعاقده مع الفريق.

ويحصل بودولسكي على ثلاثة ملايين يورو في الموسم الواحد، بالإضافة إلى 20 ألف يورو عن كل مباراة يخوضها مع الفريق.

ولعب بودولسكي في صفوف أرسنال منذ عام 2012، قبل أن تتم إعارته إلى إنتر ميلان الإيطالي في شهر كانون ثان/يناير الماضي.

وجاء قرار بودولسكي بالرحيل عن أرسنال، في ظل عدم تأكده من اللعب بشكل منتظم مع الفريق اللندني خلال الفترة المقبلة، وهو ما يهدد مشاركته مع المنتخب الألماني في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي ستقام بفرنسا العام المقبل.

وسيكون في وسع بودولسكي، الذي خاض 125 مباراة دولية، اللعب في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم مع ناديه الجديد، الذي أحرز لقب الدوري التركي في 20 مناسبة، بجانب تتويجه بلقب كأس الاتحاد الأوروبي (يويفا) عام .2000

وصرح بودولسكي “إنني أشعر بالراحة وأريد اللعب هنا، لقد حقق جالاطا انتصارات عظيمة، وأريد المشاركة في تحقيق انتصارات أفضل في العام المقبل”.