ميسي رشح مورينيو للقب أفضل مدرب عام 2014 ورونالدو استبعده

كشفت نتائج التصويت التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الاثنين عن أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ضم المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو لقائمته لأفضل ثلاثة مدربين مرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب عام 2014، بينما استبعده مواطنه كريستيانو رونالدو من القائمة الخاصة به.

واختار ميسي المدرب البرتغالي كثالث أفضل مدرب مرشح لحصد الجائزة بعد اليخاندرو سابيلا المدير الفني السابق لمنتخب الأرجنتين والذي وصل تحت قيادته إلى نهائي المونديال الماضي والأسباني بيب جوارديولا مدربه السابق في برشلونة والمدير الفني الحالي لفريق بايرن ميونيخ الألماني.

وعلى نحو مغاير، استبعد رونالدو مواطنه ومدربه السابق في ريال مدريد من قائمة ترشيحاته.

وجاء الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد الأسباني في المركز الأول في قائمة رونالد لأفضل مدرب في العالم يليه الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد ثم يواخيم لوف المدير الفني الوطني للمنتخب الألماني حامل لقب بطل العالم.

وفيما يخص جائزة الكرة الذهبية، صوت ميسي لصالح كل من أنخيل دي ماريا وأندريس انيستا وخافيير ماسكيرانو، فيما انحصرت اختيارات رونالدو في هذا الصدد بين ثلاثة لاعبين من ريال مدريد، هم سيرخيو راموس وجاريث بيل وكريم بنزيمة.

وشارك ميسي ورونالدو في التصويت لاختيار أفضل لاعب ومدرب لعام 2014 باعتبارهما قائدين لمنتخب بلديهما.