باولو بنتو مدرب البرتغال

تعرف على باولو بنتو مدرب البرتغال لاعب الوسط الخشن و صاحب اللسان السليط

يرى باولو بنتو (44 عاما) الذي مدد عقده لسنتين في نيسان/ابريل الماضي ان فريقه يصبح اقوى في كل يوم. وعن التقدم الحاصل في عهده خصوصا في كأس اوروبا 2012، قال: “بمجمل الدقائق التسعين فقد حققنا هدف بلوغ النهائي (لكنه خسر بركلات الترجيح امام اسبانيا في نصف النهائي)، وما قمنا به بعد ذلك هو السعي للمنافسة بافضل طريقة محاولين تحقيق الاهداف على غرار التواجد في كأس العالم 2014”.

بدأ بنتو حياته في فريق أمادورا البرتغالي لـمدة سنة وثم انتقل إلى فريق جيمارش ولاعب في سبورتنغ لشبونة ثم إلى بنفيكا وثم عاد مرة أخرى إلى فريق سبورتنغ لشبونة حيث كان لاعب مميز متقن وتسديداته دائما جيدة ورائعة وكانت نهاية مسيرته كـلاعب كرة الـقدم في فريق سبورتنغ لشبونة .

كان بالو بينتو مميز جدا في المنتخب البرتـغالي وقد لعب مع المنتخب البرتغالي مباريات عديدة وفي كأس العالم 2000 و لعب ضد فريق إسبانيا وكان ادائه مميز ولكن في المبارة ما قبل النهائيه ضد منتخب فرنسا طرد بسبب سلوكه السيئ مدة خمسة أشهر متوصلة.ولكن بعد ذلك وفي ناديه سبورتينغ لشبونة تمكن باولو جوريس بيـنتو أن يأخذ وظيفة مدرب فريق سبورتنغ لشـبونة وكانت بدايته كمدرب احياطي
بعد فترة أصبح مدرب أساسي لي فريق سبورتنغ لشبونة و تمكن بالـفوز بالدوري البرتغالي وكأس البرتغال أكثر من مرة كمدرب لفريق سبورتنغ لشبونة .

 يرى بنتو صاحب التدخلات القاسية في خط الوسط سابقا  والذي ساهم ببلوغ بلاده الى نصف نهائي كأس اوروبا 2000، ان البرتغال تعمل اليوم بطريقة مختلفة عن التشكيلات السابقة: “هناك امور مختلفة نقوم بها الان على صعيد التحضير، التدريب والاستراتيجيات مقارنة مع 2010 و2011. كرة القدم تتطور دائما ويجب ان نكون جاهزين لذلك. تلعب البرتغال بهوية عملنا عليها ولكن بالطبع ان يحصل بعض التطوير”.

انتشل البرتغال بعد بداية كارثية في تصفيات اوروبا 2012 مع كارلوس كيروش،ونجح للمرة الثانية على التالي بقيادة البرتغال الى حدث عالمي كبير. انتقده المشجعون لاسلوبه المحافظ، اعتماده على مجموعة محددة من اللاعبين وحذره في تبديلاته.

 دخل مدرب سبورتينغ لشبونة السابق في مشادات كبيرة مع بعض لاعبيه، اودت بالمدافع ريكاردو كارفاليو والظهير جوزيه بوسينغوا خارج اسوار “سيليساو”، كما استبعد ريكاردو كواريسما عن التشكيلة المونديالية.