تير شتيجن : نهائي دوري الأبطال لا يعوضني عن المشاركة بالدوري الأسباني

(د ب أ)- قال الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء إن مشاركته المرتقبة في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لن تعوضه عن عدم حراسة مرمى الفريق في الدوري الأسباني الذي توج برشلونة بلقبه مؤخرا.

ويلتقي برشلونة مع يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري الأبطال يوم السبت المقبل بالعاصمة الألمانية برلين.

وأوضح تير شتيجن ، في مؤتمر صحفي اليوم ، “المشاركة في نهائي دوري الأبطال كانت مهمة للغاية بالنسبة لي. نمر بفترة جيدة في مسيرتنا ولدينا فرصة للفوز باللقب الأوروبي”.

ومنح لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة حارسه الألماني حق المشاركة في مباريات الفريق بكأس ملك أسبانيا ودوري الأبطال على مدار الموسم في حين كانت المشاركة لزميله التشيلي كلاوديو برافو في مباريات الفريق بالدوري الأسباني.

ولدى سؤاله عن إمكانية فوز برشلونة باللقب الأوروبي يوم السبت المقبل بفضل تصديه هو لإحدى فرص يوفنتوس أكثر من الفوز عبر هدف يحرزه زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي ، قال تير شتيجن “بغض النظر عن طريقة الفوز بالنهائي ، أعشق مشاهدة لعب ميسي. ولكن الأهم هو الفوز بكأس البطولة”.

كما أشار تير شتيجن إلى خبرة وأهمية المخضرم جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس.

وقال تير شتيجن “بوفون حارس رائع وأسطورة والجميع يعرفونه. قدم بوفون موسما رائعا وخاصة في المواجهة أمام ريال مدريد (بالمربع الذهبي لدوري الأبطال) “.