رسمياً: السد القطري يعلن عن تعاقده مع تشافي هيرنانديز

(د ب أ)- أعلن نادي السد القطري اليوم الخميس تعاقده رسميا مع النجم الأسباني تشافي هيرنانديز لاعب فريق برشلونة الى صفوفه انطلاقا من الموسم الجديد 2015-.2016

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التفاصيل الخاصة بانضمام تشافي للسد في مؤتمر صحفي سيعلن عن موعده لاحقا بحسب ما ذكره الموقع الألكتروني الرسمي للنادي القطري.

وكان تشافي هيرنانديز /35 عاما/ قد قضى كل مشواره الاحترافي مع نادي برشلونة الإسباني وحقق معه العديد من الألقاب، أهمها دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات وكأس العالم للأندية في مناسبتين.

كما وصل اللاعب إلى قمة الكرة العالمية مع المنتخب الإسباني الذي ظهر معه في أكثر من 130 مباراة بالحصول على لقب كأس العالم سنة 2010، بالإضافة إلى التتويج بكأس أمم أوروبا في 2008 و2012، قبل إعلان الاعتزال دوليا عقب كأس العالم الأخيرة في البرازيل.

وسيكون تشافي هو النجم الإسباني الثاني الذي يتعاقد مع السد في السنوات الاخيرة بعد سبقه راؤول جونزاليس نجم ريال مدريد الإسباني السابق قبل موسمين.

وفي هذا السياق ابدى محمد غانم العلي رئيس جهاز الكرة بنادي السد سعادته بتعاقد النادي مع تشافي، مشيرا إلى انه سيكون اضافة كبيرة للفريق لاسيما مع الخبرة الكبيرة التي يمتلكها اللاعب كقائد تاريخي لفريق برشلونة.

وقال العلي في تصريح خاص لموقع النادي “تشافي لاعب كبير ومن اساطير كرة القدم, ويمتلك خبرة كبيرة ستكون لها عظيم الاثر على لاعبي السد خاصة الشباب، منوها الى ان جماهير السد تنتظر من تشافي انجازات مميزة كالتي احرزها مع ناديه الاسباني”.

واضاف رئيس الجهاز “التعاقد مع نجم كبير بحجم تشافي يأتي من فلسفة واستراتيجية نادي السد في السير على نهج استقدام اللاعبين اصحاب الخبرة المؤثرين والذين يقدمون خبرات متعددة للاعبين الشباب بنادي السد في جميع نواحي كرة القدم من احترافية ومهاره وانضباطية داخل وخارج الملعب وهذا ما حدث ايضا عندما تواجد قائد ريال مدريد السابق راؤول جونزاليس”.

وأتم العلي حديثه قائلا ” تشافي لاعب كبير وحقق انجازات تاريخية مع فريق برشلونة , ونتمنى ان يكون اضافة وعون كبير للفريق لاسيما في البطولة الاسيوية والتي يسعى السد للفوز بها للمرة الثالثة في تاريخ النادي”.