ليفانتي يفاجيء بلنسية بثنائية و قرطبة يفرّط في فوزه الأول بالدوري الأسباني

(د ب أ)- واصل بلنسية مسلسل إهدار النقاط في الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما سقط في فخ الخسارة 1/ 2 أمام مضيفه ليفانتي في المرحلة الثانية عشر من المسابقة اليوم الأحد.

وفشل الفريقان في هز الشباك على مدار الشوط الأول، قبل أن يفتتح فيكتور كاسادسوس التسجيل لمصلحة ليفانتي في الدقيقة 58.

وانتظر بلنسية حتى الدقيقة 74 ليحرز لاعبه دانييل باريخو هدف التعادل.

ولم يهنأ بلنسية بالتعادل كثيرا بعدما أعاد خوسيه لويس موراليس التقدم لليفانتي مرة أخرى بعدما أضاف الهدف الثاني بعدها بدقيقة واحدة.

وارتفع رصيد ليفانتي بهذا الفوز إلى 12 نقطة ليودع المركز قبل الأخير ويرتقي إلى الترتيب الثالث عشر، بينما توقف رصيد بلنسية عند 24 نقطة نقطة ليظل في المركز الرابع، بعدما فشل في تحقيق الفوز في المباراة الثانية على التوالي.

ودخل رايو فاليكانو إلى منطقة الأمان بجدول ترتيب المسابقة بفضل الفوز على ضيفه سيلتا فيجو بهدف نظيف في وقت سابق اليوم الأحد.

ويدين فاليكانو بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الشاب ألبرتو بوينو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 من ضربة رأس إثر تمريرة من جايل كاكوتا.

وضغط سيلتا فيجو بكل قوته بحثا عن ادراك التعادل ولكن الدفاع الصلب لأصحاب الأرض حال دون حدوث ذلك.

ورفع فاليكانو رصيده إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر وتجمد رصيد سيلتا فيجو عند 20 نقطة في المركز السابع.

وفشل قرطبة (الوافد الجديد للبطولة) في تحقيق انتصاره الأول في المسابقة بعدما اكتفى بالتعادل 2/2 مع مضيفه إيلتشي.

واتسمت المباراة بالإثارة والمتعة، وكاد إيلتشي أن يفتتح التسجيل مبكرا لولا فشل لاعبه جوناثاس في تسجيل ركلة الجزاء التي احتسبت للفريق في الدقيقة السادسة.

وعلى عكس سير اللعب، أحرز فيديل جونزاليس الهدف الأول لقرطبة في الدقيقة 12، قبل أن يضيف زميله فيدريكو نيكولاس كارتابيا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 60.

وقلص ديفيد لومبان الفارق بعدما أحرز الهدف الأول لإيلتشي في الدقيقة 63 من ركلة جزاء، فيما أحرز جوناثاس هدف التعادل في الدقيقة 75.

وارتفع رصيد إيلتشي بهذا التعادل إلى 10 نقاط ليحتل المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) كما ارتفع رصيد قرطبة إلى سبع نقاط ولكنه ظل في قاع الترتيب.