اللجنة المنظمة لكوبا أمريكا 2015 تعلن عن مواعيد المباريات والمدن المضيفة

(د ب أ)- أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها تشيلي على أراضيها في منتصف العام المقبل عن جدول مواعيد مباريات البطولة، الذي يسمح للبلد المضيف أن يلعب جميع مبارياته على الملعب “الوطني” بالعاصمة سانتياجو.

وتخوض تشيلي التي تأتي على رأس المجموعة الأولى أولى مبارياتها يوم 11 حزيران/يونيو أمام الفريق الذي ستحدد القرعة التي ستجرى هذا الشهر في مدينة فينيا ديل مار هويته، ثم تلتقي بالفريقين الآخرين بالمجموعة يومي 15 و19 من نفس ذلك الشهر.

وفي حال نجح منتخب تشيلي في تخطي دور المجموعات فإنه سيلعب مبارياته في الأدوار التالية وحتى المباراة النهائية، إذا وصل إليها، على الملعب التاريخي لبلدية نيونيا.

وتلعب المجموعة الثانية التي ستحدد القرعة التي ستجرى في 24 من الشهر الجاري أسماء الفرق التي تضمها، مبارياتها على ملاعب مدينتي أنتوفاجاستا وفينيا ديل مار اللتين تفصل بينهما مسافة تصل إلى 1500 كيلومتر، فيما وزعت مباريات المجموعة الثالثة على مدن سانتياجو ورانكاجوا وتيموكو.

وتترأس الأرجنتين والبرازيل وتشيلي مجموعات البطولة الثلاث.

وكانت تشيلي، التي لم تفز في أي مرة بلقب هذه البطولة، أعلنت في وقت سابق أنها تهدف إلى حصد كأس أول بطولة إقليمية في تاريخها مع انتهاء فاعليات كوبا أمريكا 2015 في الرابع من تموز/يوليو القادم.