دييغو كوستا

كوستا ينهي الفحوص الطبية تمهيدا للإنضمام الى تشيلسي

 كشفت صحيفة ” ذي غارديان” البريطانية اليوم الاربعاء  أن المهاجم الدولي الاسباني دييغو كوستا خضع للفحص الطبي الروتيني تمهيدا لانتقاله من اتلتيكو مدريد الى تشلسي الانكليزي، دون ان تعطي المزيد من التفاصيل. وقدرت قيمة صفقة انتقال الهداف البرازيلي الاصل بـ 36.5 مليون يورو. وكان مدرب تشيلسي جوزيه مورينو قد أبلغ إدارة النادي أن موستا هو ضالة هجوم الفريق و أن على النادي اللندي التعاقد معه اذا ما كانوا يرغبون في تحقيق لقب الدوري الموسم القادم.

وكان كوستا (25 عاما) قد تألق هذا الموسم وساهم بقيادة اتلتيكو الى الفوز بلقب الدوري للمرة الاولى منذ 1996 بستجيله 27 هدفا في 34 مباراة، كما قاد فريقه الى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ 1974 بعد أن سجل 8 اهداف في 9 مباريات.

 ولعل من المفارقات ان كوستا، المتواجد حاليا مع المنتخب الاسباني الذي يتحضر لمونديال البرازيل 2014، كان خلف خروج فريقه الجديد من دوري ابطال اوروبا بعد تسجيله الهدف الاول على ملعب “ستامفورد بريدج” في لقاء اياب الدور نصف النهائي والذي فاز به أتلتيكو بنتيجة 3-1 بعد ان اكتفى بالتعادل ذهابا على ارضه صفر-صفر.

 وبدأ كوستا مشواره الاوروبي في البرتغال حيث دافع عن الوان براغا بين 2005 و2007 قبل الانتقال الى اسبانيا حيث لعب مع سلتا فيغو والباسيتي وبلد الوليد قبل الانضمام الى اتلتيكو في 2010.

 على صعيد آخر و في تشيلسي أيضا، أكدت ذات الصحيفة أن مورينيو رفض التوقيع مع الدولي الإسباني سيسك فابريغاس لاعب وسط برشلونة مفضلا التعاقد مع لاعب وسط أتلتيكو كوكي و الذي أبدى نادي برشلونة أيضا الرغبة في التعاقد معه. و حسب ما نشر فإن فابريغاس يملك عروضا من آرسنال، ليفربول و مانشستر سيتي.