ديوكوفيتش

ديوكوفيتش يواصل الهيمنة في شنغهاي وخسارة مفاجئة لنادال

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم هيمنته في الصين للمباراة السادسة والعشرين على التوالي بتأهله إلى الدور الثالث لبطولة شنغهاي للأساتذة اليوم الأربعاء.

وفاز ديوكوفيتش على النمساوي دومينيك ثيم 6/3 و6/4 في الدور الثاني للبطولة.

وعلى النقيض ودع الاسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم مشواره في البطولة مبكرا من خلال الهزيمة أمام مواطنه فيليسيانو لوبيز 3/6 و6/7 (6/8).

وشارك نادال في الصين بعد معاناة استمرت 3 أشهر مع الإصابة في الرسغ.

ومن المقرر أن يخضع نادال للكشف الطبي من قبل مجموعة من الأطباء الاسبان لمعرفة مدى حاجته لإجراء عملية جراحية ، او ان الأدوية ستكون كفيلة لانهاء المشكلة التي يعاني منها في الرسغ.

وكان ديوكوفيتش الفائز بلقب بطولة بكين قبل أيام قليلة، قد توج بلقب بطولة شنغهاي في عامي 2012 و2013.

واحتاج ديوكوفيتش إلى 88 دقيقة فقط لتحقيق الفوز رقم 50 في الموسم الحالي.

وقال ديوكوفيتش “كان علي أن أكون حذرا منذ البداية لأنه( اللاعب النمساوي دومينيك ثيم) كان يسدد ضربات الارسال بقوة شديدة وصلت إلى 215 كيلومتر في الساعة، إنه بكل تأكيد أحد المواهب الواعدة”.

ومن ناحية أخرى، تأجل حلم السويسري ستانيسلاس فافرينكا في الصعود إلى البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين التي تقام الشهر المقبل في لندن، مرة أخرى اليوم الأربعاء بعد أن خسر مباراته الثانية على التوالي في آسيا.

وسقط فافرينكا على يد الفرنسي جايل سيمون في الدور الثاني لبطولة شنغهاي للأساتذة بنتيجة 7 / 5 و5 / 7 و4 / 6 .

ويتوجه فافرينكا إلى أوروبا بعد رحلة غير مثمرة في آسيا .

وقال فافرينكا الذي تقدم 3/صفر في المجموعة الثالثة قبل أن يتلقى الخسارة “كنت ألعب بشكل جيد ولكني قدمت شوطين بشكل سيء جدا وارتكبت أخطاء فادحة”.

وأضاف “كنت متسرعا بعض الشيء. لم يكن أحد أفضل أيامي”.

وتابع اللاعب الفائز بلقب أستراليا المفتوحة “لمدة اسبوعين لم أفز بأي مباراة. ينبغي أن أتقبل ذلك وأن أتوصل إلى سبب المشكلة”.

وحقق الاسباني ديفيد فيرير المصنف الخامس أول فوز له منذ نهاية آب/اغسطس الماضي عبر الفوز على السلوفاكي مارتين كليزان بنتيجة 4/6 و7/6 (7/4) و6/4.

ويحتل فيرير المركز العاشر في قائمة المرشحين للتأهل إلى البطولة الختامية التي تنطلق في التاسع من تشرين ثان/نوفمبر المقبل، بعد خسارته في المباراة الافتتاحية لبطولتي تشينزن وطوكيو.

ومن جانبه، يلتقي جايل سيمون مع التونسي مالك الجزيري الذي تغلب على الصيني شون وانج 6/صفر و6/4.

وأطاح الأمريكي جاك سوك بالياباني كي نيشيكوري المصنف السابع بنتيجة 7/6 (7/5) و6/4.

وعانى نيشيكوري وصيف بطولة أمريكا المفتوحة من آلام في فقرات الظهر السفلى، مما استدعى تدخل الجهاز الطبي للاعب الفائز بلقب بطولتي كوالالامبور وطوكيو في الاسبوعين الماضيين.

وفاز الفرنسي جوليان بينيتو على البلغاري جريجور ديميتروف 7/5 و6/3.

وفاز البريطاني أندي موراي المصنف الحادي عشر على البولندي يرزي يانوفيتش 7/5 و6/2 فيما تغلب الاسباني روبرتو باوتيستا اجوت على الكندي فاسيك بوسبيسيل 7/6 (7/1) و3/6 و6/4.