بايرن ميونيخ يخوض مباريات ودية في ثلاث مدن خلال رحلته الصينية

(د ب أ)- أكد كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أن بايرن سيخوض مباريات ودية في كل من العاصمة بكين ومدينتي شنغهاي وقوانجتشو خلال رحلته إلى الصين في تموز/يوليو المقبل ضمن استعدادات الفريق للموسم المقبل.

وقال رومينيجه ، في تصريحات نشرتها صحيفة “دي فيلت” الألمانية اليوم الجمعة ، إن بايرن سيبدأ زيارته في منتصف تموز/يوليو المقبل على أن تمتد الرحلة لثمانية أيام ليعود الفريق إلى ألمانيا قبل أسبوع كامل من موعد مباراة كأس السوبر الألماني والمقرر لها أول آب/أغسطس القادم.

ويرجح أن يكون بايرن أحد طرفي مباراة السوبر نظرا لاقترابه بشكل كبير من الدفاع عن لقبه في الدوري الألماني (بوندسليجا) حيث يتصدر الفريق المسابقة حاليا بفارق عشر نقاط أمام فولفسبورج صاحب المركز الثاني وقد يحرز الفريق أيضا لقب كأس ألمانيا حيث بلغ دور الثمانية للبطولة بالفعل.

وتمثل الرحلة إلى الصين مزيجا بين معسكر الإعداد والزيارة الترويجية. وقال رومينيجه إن الفريق سيسافر في زيارة خارجية بشكل سنوي علما بأنه زار الولايات المتحدة في صيف 2014 .

وقال رومينيجه “نحن في منافسة عالمية خاصة مع الأندية الكبيرة في أسبانيا وإنجلترا ومع باريس سان جيرمان الفرنسي. اضطررنا لنتجه دوليا بشكل أكبر. هذا يعني بالنسبة لنا أن نكون حاضرين في كل عام. سيتطور هذا الاتجاه بثبات في كل عام”.

كما أشار رومينيجه إلى الحماس الصيني لدى مارتين فينتركورن رئيس شركة فولكس فاجن علما بأن شركة “آودي” التابعة لفولكس فاجن تمتلك 10 بالمئة من أسهم نادي بايرن.

وقال رومينيجه “فينتركورن يثق في أن الصين ستصبح سوقا مهمة للغاية وبشكل أكبر مع مرور الوقت. الرياضة في الصين ستشهد دفعة قوية إلى الأمام في السنوات المقبلة. ونأمل في أن نكون أحد العوامل في هذا الاتجاه”.