وزارة الرياضة تنفي شائعات ملعب جدة

أكدت وزارة الرياضة، عدم صحةِ الشائعاتِ المتداولة حول ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وأن العملَ عليه يجري وفق الخطةِ الزمنيةِ المحددةِ له، حيث ستتخذ الوزارة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مصدرِ هذه الشائعات، وفق ما تقتضيه الأنظمة. […]

Read More…

منظمة التجارة العالمية: لا دليل على ادعاءات قطر بشأن قرصنة حقوق البث في السعودية

أصدر فريق التحكيم التابعِ لمنظمة التجارةِ العالمية بياناً، نص على أن الإجراءات التي قامت بها المملكة العربية السعودية ضد قطر مبرّرة؛ لحماية مصالحها الأمنية بموجب قواعد المنظمة، حيث أكد فريق التحكيم عدم وجود دلائلٍ حول انطلاق عملياتِ قرصنة البث من أراضي المملكة. من جانبهِ أكدت منظمة التجارة العالمية، أن المملكة تتمتع بسجل قوي في حماية […]

Read More…

Posted in .

رئيس الأهلي يوجّه رسالة للجماهير

يو إف إم – الرياض أكد عبدالإله مؤمنة رئيس النادي الأهلي، أن مجلس الإدارة يسعى لتجهيزِ النادي بشكلٍ عام في الفترةِ المقبلة، وأن دعم الجماهير في تجاوزِ التحديات، موضحاً أن الجميع يمتلك العزيمة، والطموح، والإرادة، وأن التراجع والابتعاد، ليس ضمن الأجندة. […]

Read More…

Posted in .

مؤتمر صحفي يكشف تفاصيل رالي داكار السعودية 2021

  يعقدُ الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزيرُ الرياضة يومَ غدٍ الخميس، مؤتمراً صحفياً عن بعد، وذلك للكشفِ عن تفاصيلِ رالي داكار السعودية 2021، وبمشاركةِ الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيسُ الاتحادِ السعودي للسيارات والدراجات النارية.  الجديرُ بالذكر أن وزارة الرياضة سبق لها تنظيمُ رالي داكار السعودية 2020، خلال الفترة من الخامس وحتى السابع عشر […]

Read More…

Posted in .

خادم الحرمين الشريفين يرعى المباراة الختامية على كأس الملك غدا الخميس

يرعى – بمشيئة الله تعالى – خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، مساء غدٍ الخميس، المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للموسم الرياضي 1440هـ, التي ستقام بين فريقي التعاون والاتحاد, وتسليم الكأس والميداليات الذهبية للفريق الفائز والميداليات الفضية للفريق الحاصل على المركز الثاني، وذلك […]

Read More…

Posted in .

النفيسة.. السباح اليافع من “الدرجة الأولى” إلى “التتويج القاري”

لم يتبادر إلى ذهن الشاب ذو الـ15 عامًا والذي يبدل بين ذراعيه في أحد مسابح الخرج أن يكون ذات يومًا رمزًا تتغنى به الأجيال بينما كان يمارس هوايته في حوض صغير تغمره المياه تارة، وأحلام تسابق صاحبها تارة أخرى. شايع النفيسة، ذائع الصيت في “السيح” أو “البقشة” (أحد احياء الخرج) والشهير بين أبناء منطقته بـ”السباح […]

Read More…

Posted in .

أحكام الجولة الأولى .. عيد الثقيل

ما إن انقضت الجولة الأولى من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين حتى خرجت الأصوات يمنةً ويسرةً تقيِّم مستويات الفرق، بل ووصل الحال ببعضهم إلى المطالبة بإقالة مدربين، كما حدث مع الأرجنتيني دياز، مدرب فريق الاتحاد، أو إعادة النظر في اختيار مدرب، كما فعل بعض النصراويين مع كارينيو حين وصفوه بأقل من تدريب النصر بعد […]

Read More…

Posted in .

الفيفا ينقذ الكبار .. عوض رقعان

يبدو أن أيام الفيفا، وإيقاف الدوري السعودي نهاية هذا الأسبوع بعد انطلاقته الخميس قبل الماضي في أسبوعه الأول، أنقذ إدارات الأندية السعودية من سخط الجماهير واعتراضها على مستويات الفرق الكبيرة التي تتساءل: أين الخلل وفق المثل القائل: كل يبكي على ليلاه. فالاتحادي يسأل بحيرة واستغراب: هل هذا مستوى لاعبي الاتحاد، وهو الفريق الذي حقق كأس […]

Read More…

Posted in .

اتحاد القدم السعودي.. والتسويق الرياضي! .. خالد الربيعان

في بداية التسعينيات كانت اليابان لا تعرف عن كرة القدم إلا ما يعرفه المواطن الهندي عن كرة القدم! لا اهتمام بها بالمرة، مواعيد المباريات الأوروبية أصلاً كانت تأتي في موعد نومهم؛ لذلك كانوا لا يتابعونها مباشرة. وكما أن الهند تفضل الكريكيت على الكرة كان اليابانيون لا يلعبون بشكل قوي إلا البيسبول الأمريكية أو كرة القاعدة. […]

Read More…

Posted in .

نادي الوحدة! .. عبدالله عمر خياط

.. صدر كتاب الأستاذ محمد غزالي بن سعد اليماني أمين صندوق نادي الوحدة السابق بعنوان «نادي الوحدة – أول نادٍ بالمملكة العربية السعودية بالأدلة والوثائق». وهو كتاب من القطع الكبير في نحو 280 صفحة ويضم معلومات وصوراً أرشيفية قديمة عن نادي الوحدة وعن أعضاء مجلس إدارته، وقد طبعت الكتاب مطابع سحر بجدة. مربط الفرس في […]

Read More…

Posted in .

شجاعة إدارة الأهلي .. عوض رقعان

لا أعلم مما تخشى إدارة النادي الأهلي لكي تعترف بالأخطاء، وتعمل على إصلاحها. بعد هذا التفريط في عدد كبير من اللاعبين، السعوديين والأجانب، الذين وقف على مستواهم القاصي والداني حتى نهاية الموسم الماضي، واستبدالهم بلاعبين آخرين دون المستوى وفق الأخبار التي وصلتنا من المعسكر. ولعل القصة بدأت حينما جاءت الإدارة بمدرب من مدرسة بعيدة عن […]

Read More…

Posted in .

التعاون يواصل استعداداته في معسكر ميرلو .. ويواجه تيفنتي الهولندي ودياً

واصل الفريق الأول تمارينه اليومية في معسكره الحالي بمدينة ميرلو الهولندية، حيث فرض المدير الفني البرتغالي بيدرو إيمانويل تدريبات مسائية لهذا اليوم ، بدأت بعمليات الأحماء بعدها قسم لاعبيه لمجموعتين تلعب الكرة من لمسة واحدة وسط مساحات ضيقة ، كما عمد لتطبيق عدد من الجمل الفنية من خلال مناورة بين اللاعبين . هذا وسيلعب التعاون […]

Read More…

Posted in .

أوجدوا مصادر للدخل .. مساعد العبدلي

ـ تحدث رئيس نادي الشباب أحمد العقيل عن “مستقبل” الإيرادات المالية لناديه، وربما أنه كان يقصد بشكل أدق الرواتب الشهرية للمحترفين.. ـ ما قاله رئيس نادي الشباب يدور في ذهن رؤساء أندية الدوري السعودي للنجوم أو “أغلبهم”، وينسحب الأمر على الأندية المشاركة في منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان.. ـ رئيس نادي الشباب تحدث “تلميحاً” […]

Read More…

Posted in .

استعراض عضلات .. بدر السعيد

منذ أن انقضى مونديال روسيا 2018 وبوصلة الاهتمام الجماهيري والإعلامي المحلي تتجه بكل مقدراتها وتركيزها، نحو تحضيرات أنديتنا للموسم القادم.. صاحبها كل ما تشاهدونه من طرح إعلامي وجماهيري وصل لدرجة التضخم في شكله ومضمونه..!! ما يحصل هو مشهد متكرر يسبق انطلاقة كل موسم.. صراع جماهيري إعلامي واسع.. استقطابات لافتة.. شعارات رنانة.. استعادة ذكريات بنكهة التحدي.. […]

Read More…

Posted in .

كلوب يتمنى سير ماني على خطى صلاح وفيرمينو

تمنى يورجن كلوب، مدرب نادي ليفربول، أن يسير السنغالي ساديو ماني، نجم الفريق، على خطى زميليه محمد صلاح وروبرتو فيرمينو. وتألق ليفربول تحت قيادة كلوب الموسم الماضي، بفضل الثلاثي الهجومي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني. وتسبب الأداء المتطور في إقناع صلاح وفيرمينو بالموافقة على ارتباط طويل المدى مع ليفربول في وقت سابق هذا العام، […]

Read More…

صحفى إنجليزى يسأل: لماذا المدرب الأجنبى؟! .. حسن المستكاوي

• مصر الأولى فى إفريقيا على مستوى المنتخب وبطولات الأندية.. • وآخر 6 نهائيات لأبطال القارة كان فريق مصرى طرفا فيها 4 مرات..! • مدرب المكسيك: السويد لعبت أمامنا بطريقة دفاعية أحترمها ولكنى لا أوافق عليها! ** فى تقرير كتبه الصحفى الإنجليزى مارتين صمويل بجريدة ديلى ميل عن مباريات ومنتخبات الدور الأول تساءل: هل كان […]

Read More…

Posted in .

لماذا أحب كأس العالم؟ .. فهد عامر الأحمدي

(كأس العالم) أصبح بمثابة عرس أممي يتكرر كل أربع سنوات.. تنسى خلاله شعوب الأرض خلافاتها الدائمة وتستبدله بجو من الفرح لا يقارن بأجواء الكآبة والإحباط التي تسببها مكائد السياسة والاقتصاد.. قررت كتابة هذا المقال حين طرحت على نفسي هذا السؤال: لماذا أحب كأس العالم وأنا الذي لا أتابع حتى الدوري المحلي؟ اكتشفت أن متابعتي لهذه […]

Read More…

Posted in .

الفريق يهزم الفرد !! .. إبراهيم بكري

الكثير يحمل مسؤولية خروج الأرجنتين والبرتغال على يد فرنسا والأوروجواي لأفضل لاعبين في العالم ميسي وكريستيانو رونالدو؛ لعدم قدرتهما على صناعة الفارق لمنتخباتهما الوطنية بهزيمة المنافس في دور الـ16، وبعضهم يميل إلى ذلك في مقارنة بما كان يقوم به مارادونا لمنتخب الأرجنتين، المهارة الفردية حققت كأس العالم لمنتخب بلاده. الرياضة في مختلف الألعاب الفردية والجماعية […]

Read More…

Posted in .