تقرير: ماذا حدث خلال 191 يوم في قضية كنو؟

تقرير: ماذا حدث خلال 191 يوم في قضية كنو؟
2022-07-19

تقرير: إياد العلي

قراءة علي النقيدان

 

في الساعات الأولى من صباح السابع من يناير؛ نادي الهلال يُعلن تجديد عقد لاعبه محمد كنو، ليَخرج بعد ذلك نادي النصر ببيان إيضاحي عبر حسابه الرسمي في تويتر، يُؤكد فيه اَتخاذه كافة الإجراءات القانونية تجاه هذا الإعلان، مبينًا أنه وقّع بشكل رسمي مع اللاعب، وتم رفع نسخة من العقد حينها إلى لجنة الاحتراف.

سكون تلاَ هذا الأمر، حتى خَرجت لجنة الاحتراف بعد ثمانية وثلاثين يومًا ببيان صحفي، تُفيد فيه بعَقدها سبع جلسات استماع وعدة اجتماعات، لكافة أطراف القضية، حفاظاً على سلامة الإجراءات القانونية من حيث الاختصاص النوعي، حيث تمت إحالة نسخة من ملف القضية إلى غرفة فض المنازعات.

أربعة وسبعون يومًا حتى صدور قرار غرفة فض المنازعات، والمُتضمن رد دعوى اللاعب محمد كنو المُقامة ضد نادي النصر، وثبوت إنهاء اللاعب لعقده مع أصفر العاصمة، وإلزامه بالتضامن مع نادي الهلال بدفع سبعة وعشرين مليون ريال، إضافة إلى إيقافه عن المشاركة في المباريات الرسمية محلياً ودولياً، لمدة أربعة أشهر، إضافة إلى منعه من التسجيل لفترتين كاملتين ومتتاليتين، تبدآن اعتباراً من أول فترة تسجيل بعد صدور هذا القرار.

وفي مساء الثامن من مايو أول أيام العمل بعد إجازة عيد الفطر، نادي الهلال يصدر بيانًا، يوضح فيه رَفعه استئنافاً لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي، مُتضمناً نقاطاً عدة، أبرزها وقوع الضرر على الفريق بمواجهتي الفيحاء وضمك دوريًا بسبب توقيت القرار.

 

أخيــــرًا

مائة وواحد وتسعون يومًا مضت منذ البَدء في أول إجراء وحتى إعداد هذا التقرير، وما زال البت في هذه القضية معلقًا إلى أجلٍ غير مسمى.