كونكاكاف

المكسيك تواجه كوستاريكا وديا في يونيو المقبل

(د ب أ)- أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم أن منتخب البلاد سيخوض مباراة ودية في 27 حزيران/يونيو المقبل أمام نظيره الكوستاريكي في إطار استعداداته لخوض منافسات بطولة الكأس الذهبية 2015.

ويلتقي المنتخبان التابعان لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى لكرة القدم “كونكاكاف” على ملعب أورلاندو سيتراس بول بالولايات المتحدة الأمريكية، في إطار استعدادات الفريقين للبطولة القارية التي ستقام في الفترة ما بين السابع و26 تموز/ يوليو المقبل.

وتأتي مباراة كوستاريكا ضمن برنامج جولة المنتخب المكسيكي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المقرر أن يلتقي أيضا بمنتخبات الأكوادور في 28 أذار/مارس الجاري في ولاية لوس أنجلوس وباراجواي في 31 من نفس الشهر وأخيرا هندوراس في تموز/يوليو المقبل بهيوستن.

وتقابل منتخبا المكسيك وكوستاريكا للمرة الأخيرة في 13 تشرين أول/أكتوبر عام 2013 في إحدى مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، حيث فازت كوستاريكا بتلك المباراة التي استضافتها على أراضيها 2/1.

وتتفوق المكسيك في عدد مرات الفوز على المنتخب الكوستاريكي، فقد التقى الفريقان 47 مرة، فازت المكسيك في 26 مباراة وتعادلا في 15 وحققت كوستاريكا الفوز في ست مواجهات فقط.

وشارك البلدان في المونديال الماضي، حيث تأهلت المكسيك إلى دور الستة عشر، فيما وصلت كوستاريكا إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخها لتحقق أكبر مفاجآت البطولة.