دورتموند يبحث عن الفوز على شالكه للتشبث بفرصة مطاردة بايرن على صدارة البوندسليجا

(د ب أ)- يخرج بوروسيا دورتموند لملاقاة شالكه بعد غد السبت في واحدة من أقوى مواجهة الديربي في الدوري الألماني لكرة القدم.

يدخل دورتموند مباراة السبت ضمن المرحلة السادسة من البوندسليجا، واضعا في اعتباره أنه لا بديل امامه سوى تحقيق الفوز بما أن الهزيمة قد تبعد الفريق بفارق سبع نقاط عن المتصدر بايرن ميونيخ.

واستعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب توازنه وسحق بادربورن برباعية نظيفة الثلاثاء الماضي ليتصدر جدول الترتيب برصيد 11 نقطة من خمس مباريات.

وتعادل دورتموند بصعوبة مع ضيفه شتوتجارت 2 / 2 بعد أن كان متأخرا بهدفين أمس الأربعاء، ليحتل الفريق المركز الثامن في جدول ترتيب البوندسليجا برصيد سبع نقاط بعد هزيمته الثانية الاسبوع الماضى امام ماينز.

ويعيش شالكه وضع أصعب من دورتموند، حيث يحتل الفريق المركز الثالث عشر، ولكنه يدخل مباراة الديربي بحالة معنوية مرتفعة بفضل الفوز على ملعب فيردر بريمن بثلاثة أهداف نظيفة امس الأول الثلاثاء.

وقال رالف فايرمان حارس مرمى شالكه عقب مباراة بريمن “نتطلع إلى المواجهة أمام دورتموند، ونسعى إلى الاستفادة من نتيجة الماضية في مواجهته الأمر يتعلق بالعمل الشاق إذا فعلنا ذلك سنتمكن من النجاح”.

ومن جانبه أوضح ماكس ماير “علينا أن نستغل هذه القوة الدافعة، الديربي ينتظرنا يوم السبت ونريد أن نبقي على النقاط الثلاث في جيلسنكيرشن”.

وحصل ينز كيلر مدرب شالكه على جرعة ثقة بعد الفوز على بريمن بينما وصف يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند المباراة أمام شتوجارت “بالفوز بنتيجة 2/2” لكنه في الوقت ذاته انتقد الأهداف الساذجة التي تسكن شباك فريقه.

وأكد ماتس هوميلس الذي يعود إلى الملاعب للمرة الأولى منذ تتويج ألمانيا بلقب مونديال البرازيل في 13 تموز/يوليو الماضي “نحتاج إلى ثبات أكثر على مستوى الدفاع، لقد اهتزت شباكنا تسع مرات في خمس مباريات، وهو سجل ليس بالضعيف ولكن ضعيف جدا، نحتاج إلى الدفاع بشكل أفضل كفريق، جميع اللاعبين الـ11 عليهم أن يقوموا بواجبهم، من خلال ذلك فقط يمكننا تحقيق النجاح”.

ويعاني دورتموند من عدة إصابات في صفوفه أبرزها ماركو ريوس وهنريك مختريان.

وهناك توازن كبير بين الفريقين حيث فاز دورتموند على شالكه 30 مرة مقابل 29 انتصارا لشالكه و25 تعادلا.

وانتهت أخر مباراة جمعت بين الفريقين في جيلسنكيرشن بفوز دورتموند 3 / 1 في تشرين أول/أكتوبر 2013 بينما فاز شالكه على ملعب دورتموند 2 / 1 في آذار/مارس 2013.

ويحتاج دورتموند إلى الفوز على شالكه من أجل الابقاء على قدر من المنافسة مع بايرن ميونيخ، الذي يتطلع بدوره لتحقيق أول فوز خارج أرضه في ثالث محاولة له هذا الموسم، وذلك في مواجهة كولون.

ويبتعد باير ليفركوزن وهانوفر بفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونيخ، قبل أن يلتقي ليفركوزن خارج أرضه مع شتوتجارت ويتواجه هانوفر مع مضيفه فرايبورج يوم السبت.

ويوم السبت أيضا يلتقي بادربورت مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ وفولفسبورج مع فيردر بريمن.

أما يوم الأحد فيلتقي اوجسبورج مع هيرتا برلين وهامبورج المتعثر القابع فى المؤخرة مع اينتراخت فرانكفورت، بحثا عن تسجيل أول هدف له في الموسم الحالي.

وتنطلق الجولة السادسة من البوندسليجا غدا الجمعة من خلال مباراة ماينز مع هوفنهايم.