بلاتيني

بلاتيني يطالب بتغيير القيادة في الفيفا

(د ب أ) – أعرب ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الاثنين عن اعتقاده بأن الانتخابات الرئاسية المقبلة بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في أيار/مايو القادم هي الفرصة المثالية لتحقيق التغيير المطلوب للمؤسسة العالمية.

وقال بلاتيني في مقابلة مصورة تم نشرها على موقع اتحاد الكرة الأوروبي على الإنترنت : “أعتقد أن الانتخابات ستكون فرصة جيدة لفتح باب النقاش لأسباب ديمقراطية في عالم كرة القدم ، فالفيفا بحاجة لأفكار جديدة وبرنامج جديد”.

وأضاف : ” دعونا نلقي نظرة على برامج المرشحين الأربعة للمنصب الرئاسي ولكنني أعتقد أنه من المهم بالنسبة لكرة القدم أن يحدث تغيير في الفيفا”.

ويسعى رئيس الفيفا الحالي السويسري جوزيف بلاتر للفوز بفترة رئاسية خامسة خلال الانتخابات المقبلة التي ستجرى في 29 أيار/مايو بمدينة زيورخ.

وتضم قائمة المرشحين لمنصب رئيس الفيفا نجم المنتخب البرتغالي السابق لويس فيجو ورئيس اتحاد الكرة الهولندي مايكل فان براج ورئيس اتحاد الكرة الأردني الأمير علي بن الحسين. وقد تلقى المرشحون الثلاثة الدعم من اتحادات كرة أوروبية مختلفة.

وقرر بلاتيني نفسه عدم الترشح لانتخابات الفيفا ولكنه لا يواجه أي معارضة مع استعداده للترشح لفترة رئاسية جديدة لاتحاد الكرة الأوروبي الأسبوع المقبل في فيينا.

وقال بلاتيني : “ربما لم يحن الوقت بالنسبة لي لأذهب إلى الفيفا .. في يوم ما ، سنرى ما إذا كنت سأذهب هناك أم لا”.