بايرن ميونيخ يسقط في فخ التعادل السلبي أمام هامبورج.. وبادربورن يتصدر الدوري الألماني

(د ب أ)- اكتفى بايرن ميونيخ بالتعادل السلبي مع مضيفه هامبورج في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم السبت على ملعب آيميتيش أرينا.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز هوفنهايم على شتوتجارت 2/ صفر، وأوجسبورج على فيردر بريمن 4/ 2، وبادربورن على هانوفر 2/ صفر، وتعادل شالكة مع إينتراخت فرانكفورت 2/2.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث وضح تأثر بايرن ميونيخ الشديد بغياب نجميه الهولندي أريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري للإصابة.

وازدادت معاناة بايرن في المباراة عقب قيام مدربه الأسباني جوسيب جوارديولا بالإبقاء على نجوم الفريق ماريو ماندزوكيتش وماريو جوتزه وتشابي ألونسو على مقاعد البدلاء في الشوط الأول، قبل أن يعود للدفع بهم في الشوط الثاني بعدما تأزمت الأوضاع.

في المقابل، قدم هامبورج، الذي يحتل المركز الأخير، أفضل مبارياته هذا الموسم في المباراة الأولى التي يخوضها الفريق تحت قيادة مدربه الجديد جوزيف تسينباور الذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب المقال ميركو سلومكا، لينتزع نقطة التعادل عن جدارة واستحقاق.

ويعد هذا التعادل هو الثالث بين الفريقين في آخر 11 مواجهة جرت بينهما، حيث فاز بايرن في ثماني مباريات بينما لم يحقق هامبورج أي فوز على نظيره البافاري منذ 26 أيلول/سبتمبر عام 2009.

وارتفع رصيد بايرن إلى ثماني نقاط ليحتل المركز الثالث، كما ارتفع رصيد هامبورج إلى نقطتين في المركز قبل الأخير.

في المقابل، تصدر بادربورن، الذي يلعب للمرة الأولى في بوندسليجا ترتيب المسابقة، بعدما واصل نتائجه اللافتة في البطولة إثر فوزه 2/ صفر على ضيفه هانوفر.

وانتظر بادربورن حتى الدقيقة 71 ليحرز لاعبه إيلياس كاتشونجا الهدف الأول، قبل أن يضيف زميله مورتيز ستوبلكامب الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

وارتفع رصيد بادربورن إلى ثماني نقاط في الصدارة، متفوقا بفارق الأهداف على هوفنهايم وبايرن ميونيخ المتساويان معه في نفس الرصيد، فيما تجمد رصيد هانوفر، الذي أهدر فرصة الانفراد بالصدارة، عند سبع نقاط في المركز الخامس.

وفي مباراة مليئة بالإثارة والعصبية الشديدة، قلب شالكة تأخيره صفر/2 أمام ضيفه اينتراخت فرانكفورت إلى تعادل ثمين 2/2.

وافتتح الكسندر ماير النتيجة لمصلحة فرانكفورت في الدقيقة 15، قبل أن يضيف ماركو روس الهدف الثاني في الدقيقة 24، ثم قلص إيريك ماكسيم تشوبو موتينج الفارق بعدما أحرز الهدف الأول لشالكة في الدقيقة 40 من ركلة جزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2/ 1.

وفي الشوط الثاني، كثف شالكة من هجماته وحاصر فرانكفورت في منتصف ملعبه، ليحرز جوليان دراكسلر هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 50.

وازدادت معاناة شالكة في المباراة بعدما اضطر للعب بتسعة لاعبين، بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه كيفن برينس بواتينج ودراكسلر في الدقيقتين 61 و71 على الترتيب، قبل أن يتلقى سلوبودان ميدوفيتش لاعب فرانكفورت البطاقة الحمراء قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

وارتفع رصيد شالكة إلى نقطتين في المركز السادس عشر، بعدما فشل في لقائه الرابع على التوالي في تحقيق فوزه الأول في المسابقة، كما ارتفع رصيد فرانكفورت إلى خمس نقاط في المركز الحادي عشر.

وحقق هوفنهايم فوزا ثمينا 2/ صفر على مضيفه شتوتجارت على ملعب مرسيدس بينز أرينا.

وافتتح انتوني موديست النتيجة لمصلحة هوفنهايم في الدقيقة 15، قبل أن يضيف زميله طارق اليونسي الهدف الثاني في الدقيقة 84.

وارتفع رصيد إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد شتوتجارت عند نقطة واحدة في المركز الأخير بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي.

وعلى ملعب إمبولس أرينا، اكتسح أوجسبورج ضيفه فيردر بريمن 4/ 2.

وجاءت البداية قوية ومثيرة من الفريقين، حيث تقدم بريمن مبكرا في الدقيقة الثالثة عن طريق دافي سيلك، قبل أن يتعادل دانيل باير لأوجسبورج في الدقيقة 15، ثم أضاف باول فيرهايخ الهدف الثاني لأوجسبورج في الدقيقة 45 من ركلة جزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني، أحرز فرانكو دي سانتو هدف التعادل لبريمن في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، قبل أن ينتفض أوجسبورج في الربع ساعة الأخيرة الذي أحرز خلاله هدفين عن طريق توبياس وارنير وتيم ماتافز في الدقيقتين 77 و90 على الترتيب.

وارتفع رصيد أوجسبورج إلى ست نقاط في المركز السابع، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، وتوقف رصيد بريمن عند ثلاث نقاط في المركز الثاني عشر.

وتقام في وقت لاحق اليوم السبت مباراة ماينز مع ضيفه بوروسيا دورتموند.