الصحف الألمانية تشيد بشالكة وتصفه بالعملاق رغم خروجه من دوري أبطال أوروبا

(د ب أ)- أشادت الصحف الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء بنادي شالكه “العملاق” بعد فوزه التاريخي 4/3 على ريال مدريد الأسباني أمس الثلاثاء في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكاد الفريق الألماني أن يطيح بنظيره الأسباني من البطولة لولا أنه أخفق في إحراز الهدف الخامس.

شالكه رائع”، كان هذا هو العنوان الذي تصدر الصحيفة الألمانية “بيلد” الأكثر مبيعا في ألمانيا، في إشارة إلى مباراة أمس التي عاد فيها شالكه بشكل قوي بعد خسارته في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

وقالت الصحيفة الألمانية: “كان فوزا لا يصدق أمام ريال مدريد ولكنه للأسف لم يكن كافيا للتأهل ورغم ذلك فالكرة الألمانية تفخر بشالكه”.

وتحدثت الصحيفة عن كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي أنقذ فريقه في المباراة وقاده للتأهل إلى دور الثمانية من البطولة الأوروبية، قائلة: “شالكه كاد يحقق المعجزة فيما لم يكن لريال مدريد سوى كريستيانو رونالدو”.

ووصفت صحيفة زود دويتشه زيتونح حارس ريال مدريد بأنه الوحيد الذي استطاع مواجهة شالكه، الذي دفع الفريق الأسباني إلى حافة السقوط والإقصاء من البطولة.

وجاءت كل أراء وسائل الإعلام الألمانية متشابهة إلى حد كبير، حيث قالت صحيفة “أبيندزيتونج مونشين”: “شالكه كاد يحقق المعجزة في ليلة الثلاثاء على ملعب سانتياجو بيرنابيو .. 4/3 كأنها معجزة .. شالكه أحرز أربعة أهداف في ريال مدريد وكاد يقصيه من البطولة”.

ورغم الهزيمة، احتفلت جماهير شالكه بأبطالها في مدريد، بينما استقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفقاؤه وابلا من صافرات الاستهجان بعد المباراة، كما أفاد موقع “شبورت بيلد دوت دي إي”.

وقال موقع الصحيفة الألمانية: “كان يفصل شالكه عن التأهل هدفا واحدا فقط ليحقق المعجز في البيرنابيو .. إنها ليلة لن تنسى”.