البرازيل والا رجنتين

جماهير البرازيل والأرجنتين تنقل أجواء كرة القدم إلى ملاعب التنس

(د ب أ)- رغم أنها كانت مباراة في بطولة كأس ديفيز للتنس لتحديد الفريق المتأهل إلى دور الثمانية من البطولة، بدت المباراة الزوجية التي جمعت بين الفريقين الأرجنتيني والبرازيلي أمس السبت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس كما لو أنها مباراة في كرة القدم نظرا للحماس الكبير الذي اكتست به المدرجات.

وبعيدا عن الهيبة والكلاسيكية التي تمتاز بها مباريات اللعبة البيضاء، امتاز اللقاء الذي جمع البلدين أمس بالصبغة الكروية، حيث تبارى مشجعو الفريقين في المدرجات في الشدو بالأهازيج.

وأشعل الأرجنتينيون فتيل المبارزة التشجيعية في المدرجات برفع أيديهم بالرقم سبعة، في إشارة إلى الهزيمة (7/1) التي تلقاها المنتخب البرازيلي على يد نظيره الألماني في الدور قبل النهائي للمونديال الماضي، كما رفعوا لافتة خضراء تحمل على صدرها النتيجة التاريخية بالخط الأسود.

ورد البرازيليون الذين كانوا يجلسون على بعد 300 متر من نظرائهم الأرجنتينيين، سريعا وقاموا برفع أيديهم عاليا وهتفوا بصوت عال قائلين “بطل العالم خمس مرات”، في إشارة إلى تتويج منتخب السامبا خمس مرات ببطولة كأس العالم.

وهكذا اندلعت المواجهة التشجيعية الحامية بين الجانبين والتي امتلأت بالأهازيج، حيث شدا الجمهور الأرجنتيني بالسباعية الألمانية في المرمى البرازيلي، فيما راح الجانب البرازيلي يذكر الجمهور الضيف بالمناقب الأخلاقية للنجم بيليه مقابل إدمان الأسطورة الأرجنتينية مارادونا للمخدرات.

ومن المتوقع أن تكون المواجهات بين الطرفين أكثر سخونة في الجولة الأخيرة من المباريات الفردية التي ستجمعهما في وقت لاحق اليوم الأحد.