نيمار وروبينيو على رأس قائمة منتخب البرازيل خلال جولته الآسيوية الودية الشهر المقبل

(د ب أ)

كشف كارلوس دونجا المدير الفني لمنتخب البرازيل لكرة القدم اليوم الأربعاء عن قائمة منتخب بلاده التي ستخوض مباراتين وديتين أمام منتخبي الأرجنتين واليابان في إطار الجولة الآسيوية التي سيقوم بها الفريق الشهر المقبل ضمن أجندة المباريات الودية.

وخلت القائمة، التي ضمت 22 لاعبا من الوجوه الجديدة باستثناء ماريو فيرنانديز لاعب فريق سيسكا موسكو الروسي ودودو لاعب إنترناسيونال بورتو أليجري البرازيلي اللذان انضما للفريق بدلا من مارسيللو نجم ريال مدريد الأسباني ومايكون لاعب روما الإيطالي.

ويلعب المنتخب البرازيلي، صاحب الرقم القياسي في الفوز بكأس العالم (خمس مرات) مع جاره اللدود منتخب الأرجنتين في العاصمة الصينية بكين يوم 11 تشرين أول/أكتوبر القادم، فيما يواجه نظيره الياباني بعدها بثلاثة أيام في سنغافورة.

وجاءت قائمة الفريق على النحو التالي: حراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوجو) ورافاييل كابرال (نابولي).

خط الدفاع: ديفيد لويز وماركينوس (باريس سان جيرمان) وجيل (كورينثيانز) وميراندا (أتليتكو مدريد) ودودو (إنترناسيونال) وفيليبي لويز (تشيلسي) وماريو فيرنانديز (سيسكا موسكو) ودانيلو (بورتو).

خط الوسط: لويز جوستافو (فولفسبورج) وإيلياس (كورينثيانز) وفيرناندينيو (مانشستر سيتي) وراميريز (تشيلسي) وويليان (تشيلسي) وإيفرتون ريبيرو (كروزيرو) وأوسكار (تشيلسي) وكوتينيو (ليفربول).

خط الهجوم: ريكاردو جولارت (كروزيرو) وروبينيو (سانتوس) ونيمار (برشلونة) ودييجو تارديللي (أتليتكو مينيرو).

وكان دونجا، الذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب السابق لويز فيليبي سكولاري، قد استهل ولايته الثانية في قيادة منتخب البرازيل بالفوز وديا على كولومبيا والإكوادور 1/ صفر الشهر الجاري.