المنتخب السعودي يخسر من كوريا بهدف وحيد .. ولازالت فرصة التأهل موجودة من أمام ماليزيا

خسر المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم من نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون مقابل اليوم على ملعب “واه” بإنشون ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الـ17 .

unnamed (3)

 ورغم الخسارة لا زال الأخضر يملك فرصة التأهل للدور الثاني حيث سيواجه نظيره الماليزي الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من الدور الأول  والفوز فيها أو التعادل سيضمن له التأهل خاصة وأن ماليزيا تغلبت على لاوس 4 ـ 0 وخسرت من كوريا في الجولة الأولى 3 ـ 0.  

 وتمكن المنتخب الكوري من تسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة ١٢ عن طريق اللاعب كيم سونغ  من كرة رأسية بعد تلقيه كرة عرضية من الجهة اليمنى .

وشهد الشوط الأول محاولات هجومية من قبل لاعبي الأخضر  دون أن تشكل أي خطورة على المرمى الكوري.

 وفي الشوط الثاني زاد أصحاب الأرض من ضغطهم الهجومي على مرمى المنتخب السعودي وأهدر لاعبوه العديد من الفرص المحققة , وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق تحصل لاعب المنتخب رائد الغامدي على بطاقة حمراء لاحتجاجه على قرارات الحكم بعد أن تعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب الكوري الجنوبي إلى 6 نقاط من فوزين وتأهل إلى الدور الثاني فيما تجمد رصيد المنتخب السعودي عند ثلاث نقاط وهو نفس رصيد المنتخب الماليزي.

unnamed (4)

  

من جانب آخر وصل مساء اليوم (  الأربعاء ) لمدينة إنشون رئيس الوفد السعودي لدورة الألعاب الآسيوية الـ17 المهندس لؤي هشام ناظر للإشراف على البعثة السعودية وكان في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا الجنوبية أحمد البراك وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في كوريا الجنوبية عبدالله خلفان الرميثي والأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية أمين الوفد السعودي محمد المسحل ومسؤولي العلاقات العامة.

unnamed (8)

وصل المنتخب السعودي لكرة اليد إلى إنشون مساء اليوم ( الأربعاء ) للمشاركة في الدورة الآسيوية الـ17 والذي سيبدأ اولى مبارياته أمام منغوليا الأحد المقبل في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة وتصادف وصوله مع وصول رئيس الوفد السعودي المهندس لؤي هشام ناظر الذي التقط الصور التذكارية معهم وحثهم على الظهور بالمستوى المشرف وتحقيق إنجاز سعودي واصفاً المنتخب السعودي لكرة اليد بالمنتخبات المنجزة على جميع الدرجات في القارة الآسيوية .  

وكان المنتخب السعودي لليد قد استعد للمشاركة الآسيوية بمعسكر خارجي في سلوفينيا لمدة 20 يوم.

unnamed (5)

 فيما وصل  ظهر اليوم إلى مدينة إنشون المنتخب السعودي لكرة السلة بعد أن اختتم معسكره الذي أقامه في تركيا واستمر لثلاثة أسابيع وهو الذي سيفتتح مبارياته في الدورة يوم السبت المقبل مع كازخستان ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما الهند وفلسطين, حيث استقر المنتخبان في القرية الرياضية.

unnamed (9)

 أكملت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية “إنشون 2014 “كافة التحضيرات لاستضافة هذا الحدث بعد أن تم افتتاح قرية الرياضيين الأولمبية  بمشاركة رئيس اللجنة كيم يونغ سو ومديرة القرية  لي ايه  ووزير الثقافة والرياضة والسياحة الكورية كيم جونغ دوك وعدد من مسؤولي المنتخبات المشاركة.

 وتشمل قرية الرياضيين على 22 شقة جديدة تضم 2220 غرفة لتستوعب حوالي 14500  شخص خلال فترة الدورة.

  كما تضم القرية العديد من المرافق كالمطعم الذي يستوعب 3500 شخص في وقت واحد والمقهى والمركز الطبي والنادي الصحي ومكتب للشرطة وغرف للصلاة للمسلمين.

unnamed (6)

وتتخذ البعثة السعودية مكانها في القرية الرياضية بجانب المنتخبات الأخرى حيث ذكر مسؤول سكن الوفد السعودي في القرية محمد الجوهر أن المنتخبات السعودية يتم استقبالها عند الوصول إلى إنشون من العلاقات العامة وإيصالهم إلى القرية حيث يتم استخراج وتفعيل بطاقات المشاركة في الدورة وتسليمهم السكن الخاص بهم في ظل تحديد منسق إداري مرافق معهم لتوفير احتياجاتهم وتسهيل جميع ما يعترضهم من معوقات .

  وأشار إلى أن البعثة أقامت مكتب سكرتارية داخل القرية لمتابعة جميع أوضاع البعثة تضم عدداً من الموظفين إضافة إلى تنسيق المواصلات السعودية وتسجيل النتائج وكتابة تقارير يومية لرئاسة الوفد.

فيما تجري عند الثامنة من صباح يوم غد الخميس بتوقيت السعودية مراسم رفع العلم السعودي داخل قرية الرياضيين الأولمبية في إنشون بحضور رئيس الوفد السعودي في الدورة المهندس لؤي هشام ناظر وأمين عام الوفد السعودي محمد المسحل وأعضاء البعثة السعودية .

زار رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أحمد الفهد ظهر اليوم مقر لجنة تنظيم الألعاب الآسيوية 2014 في إنشون واطلع على  تجهيز المركز الاعلامي من أجل تقديم خدمات للاعلاميين الذين سيحضرون لتغطية منافسات الدورة حيث يتوقع ان يشارك في تغطية هذا الحدث أكثر من 4000 إعلامي من مختلف الوسائل.

  وتم تزويد المركز بأجهزة الحاسب الآلي والطابعات وقاعات للمؤتمرات الصحفية وغيرها من احتياجات الاعلاميين من أجل تسهيل مهام عملهم وفنيين لإصلاح كاميرات المصوريين.

وأبدى الفهد إعجابه بما شاهده من إمكانيات في المركز الإعلامي متميناً النجاح للدورة .

unnamed (7)