برشلونة واسبانيول

برشلونة وإسبانيول يتطلعان لنهائي كاتالوني خالص بكأس أسبانيا

(د ب أ) – منذ عام 1957 ، لم يلتق الخصمان الكاتالونيان برشلونة وإسبانيول في نهائي بطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم.

ولكن هذا الأمر قد يتغير بعد غد الأربعاء ، بما أن الفريقين في موقف جيد للتأهل إلى نهائي البطولة على حساب فياريال وأتلتيك بلباو على الترتيب في مباراتي إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

ويحل برشلونة ضيفا على فياريال بعد فوزه 3 / 1 في مباراة الذهاب بكامب نو ، ويلعب برشلونة بقيادة النجم ليونيل ميسي مباراة الأربعاء بمعنويات عالية بعد فوزه في مباراتيه السابقتين أمام مانشستر سيتي وغرناطة بدوري أبطال أوروبا والدوري الأسباني على الترتيب.

ويحرس مارك-أندري تير شتيجن مرمى برشلونة أمام فياريال بدلا من حارس الفريق في الدوري كلاوديو برافو. ويعود سيرخيو بوسكيتس ، الذي غاب عن مباراة السبت أمام غرناطة للراحة ، لقلب خط وسط برشلونة على أن يعود خافيير ماسكيرانو إلى الدفاع ليلعب إلى جوار جيرارد بيكي.

كما يعود أندريس إنييستا ليقود خط وسط برشلونة بوصفه قائدا للفريق بدلا من تشافي على أن يرافقه إما إيفان راكيتيتش أو رافينيا. ويرجح أن يواصل المدرب لويس إنريكي اعتماده على ثلاثي أمريكا الجنوبية في برشلونة ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز.

وشهدت الفترة الأخيرة تألقا ملحوظا لسواريز ، وهذا ما اكتشفه سيتي وغرناطة على أرض الملعب.

وقال مهاجم منتخب أوروجواي عقب فوز السبت في غرناطة : “إنني أستمتع باللعب بشكل أكبر مع كل مباراة جديدة أخوضها ، وبدأت أعتاد على الفريق تماما”.

وأضاف : “ستكون مباراة قبل النهائي يوم الأربعاء بالغة الأهمية بالنسبة لنا. فنحن بصدد التأهل لنهائي بطولة كبيرة. إن فياريال فريق جيد ، وعلينا أن نحاول التسجيل في مرماهم بدلا من الاكتفاء بالدفاع عن النتيجة التي حققناها في مباراة الذهاب”.

ويتعامل مارسيلينو جارسيا مدرب فياريال مع مباراة الأربعاء بجدية تامة لدرجة أنه أراح العديد من لاعبيه الأساسيين في مباراة الأحد بالدوري الأسباني على ملعب العملاق ريال مدريد ، ومع ذلك فقد نجح فياريال في اقتناص نقطة من ملعب “ستاديو بيرنابيو” بعد تعادله 1/1 .

وقال سيرخيو أسينخو حارس مرمى فياريال بعدما قدم أداء مذهلا أمام ريال مدريد مساء أمس الأحد : “علينا الآن أن نبدأ التفكير في مباراة برشلونة”.

وأضاف : “إنهم فريق ممتاز ، ولكن مع وجود جماهيرنا إلى جانبنا ، فإننا نعرف أننا سنكون ندا قويا لهم”.

وفي مباراة إياب الدور قبل النهائي الأخرى يوم الأربعاء ، يسعى إسبانيول لاستغلال تعادله الإيجابي 1/1 على ملعب بلباو في مباراة الذهاب.

وقال سيرخيو جارسيا مهاجم إسبانيول المخضرم معلقا على مباراة الأربعاء : “إنها المباراة الأهم بالنسبة لنا بهذا الموسم”.

وأضاف : “لم يصل إسبانيول لنهائي أي مسابقة كأس منذ عام 2007 ( عندما خسر بضربات الجزاء الترجيحية أمام مواطنه اشبيلية بنهائي كأس الاتحاد الأوروبي). إنني واثق من وجود جمهور كامل العدد بالملعب حيث ستحرص الجماهير على الوقوف خلفنا”.

وحصل إسبانيول على فترة راحة أطول من بلباو بما أنه خاض مباراته لهذا الأسبوع بالدوري المحلي منذ الجمعة الماضية عندما فاز 1 / صفر على قرطبة. بينما انتظر بلباو حتى الأحد ليلعب مباراته التي فاز فيها 1 / صفر على جاره آيبار.

وقال إرنستو فالفيردي مدرب بلباو بعد فوز الأحد : “أعتقد حقا أننا بمقدورنا الفوز على إسبانيول ، تماما كما فزنا هنا اليوم”.

وأضاف : “إنهم فريق قوي على ملعبهم ، ولكنني واثق من أننا ستتاح لنا الفرص للتسجيل وتحقيق الفوز”.