#الخالدية تواصل التميز في كأس #براغ لجمال الخيل

اختتمت مساء أمس  فعاليات كأس براغ الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة بمشاركة 120  جواداً مثلت 12 دولة تنافست على تحقيق الألقاب الذهبية للفئات السنية المختلفة التي اشتملت على المهرات والمهور والأفراس وكذلك الفحول.

واستطاعت إسطبلات الخالدية كعادتها بجيادها من مواصلة الانتصارات الذهبية رغم شدة المنافسة على كأس براغ الذهبية بين فئة الأفراس التي شهدت منافسة قوية لانتزاع لقب أجمل فرس عربية .

واستطاعت الفرس العالمية (أثينا) العائدة لإسطبلات الخالدية من تحقيق المركز الأول  بعد [ن تميزت بجمال حركتها وشخصيتها العربية الجذابة  التي ميزتها عن بقية الأفراس المشاركة  إذ حصلت على أعلى نسبة من التصويت لتسجل

2 ,  92 %  فيما حلت الفرس البولندية ( برناديتا ) في مركز الوصافة.

وواصلت أصايل الخالدية حصد ذهب البطولة بعد أن نجح القادم الجديد لساحات الجمال الحصان ( رازي الخالدية ) من أقصاء الفحول الأوروبية وتحقيق أعلى درجة بالبطولة هي

25 , 92 %  والتي كانت كافية لتمنحه الكأس الذهبية وجائزة أجمل حصان بالبطولة متفوقا على الحصان البولندي ( بلاتينو ) الذي اكتفى بفضية الفحول.

وتعد الخيل البولندية  من أجمل الخيول الأوروبية وتحظى بسمعه كبيرة بساحات الجمال  نظيرا لإنجازاتها المتعددة واستطاعت أن تناصف أصايل الخالدية  بذهب براغ الدولي وظفرت بذهبية المهور الذكور بواسطة المهر ( بيون ) وذهبية المهرات عبر المهرة ( اكسرا ) فيما حصلت المهرة (مشاعل الخالدية) على مركز الوصافة والميدالية الفضية.

وجاءت نتائج البطولة كما توقعها الحضور نظرا لسمعة وقوة الخيول المشاركة وحظيت بالبطولة بمتابعة كبيرة وشهدت حضور دبلوماسي عربي يتقدمهم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى التشيك عبدالله ال الشيخ وكذلك سفراء المغرب ولبنان وعدد كبير من رجال السلك الدبلوماسي العربي الذين أبدو إعجابهم بجمال الخيل العربية الأصيلة وتطورها السريع  وأجمعوا على أن الفروسية رسالة تعارف وسلام بين شعوب العالم.

وبعد إعلان النتائج النهائية للبطولة تم التقاط الصور التذكارية مع أجمل أفراس البطولة “أثينا الخالدية”التي حظيت بإعجاب الحضور نظرا لتميز جمالها العربي الأخاذ.

ومن جهته  أشاد  رئيس منظمة الإيكاهو ومدير بطولة براغ الدولية جورسيلفا لاسينا بالخيل المشاركة وخاصة الخيل السعودية الممثلة بإسطبلات الخالدية وقال :  “أهنئ الأمير خالد بن سلطان على هذه النتائج الباهرة وفي نفس الوقت أشكره على دعمه المتواصل للخيل العربية الأصيلة بالعالم متمنياً أن تتواصل هذه البطولات وتحقق أهدافها المنشودة لنشر هذه الرياضة العريقة .

وتواصل الخالدية تصدرها  للإسطبلات والمرابط العالمية بعدد مرات الفوز في أوروبا والشرق الأوسط ومن المتوقع أن تحقق رقماً قياسياً جديداً هذا العام  يضاف لرصيدها في الأعوام السابقة  ولديها حظوظ كبيرة بكأس العالم المقبلة التي ستقام في باريس نهاية شهر نوفمبر المقبل  وتحقيق الكأس البلاتينية الثالثة  على التوالي عبر الجواد العالمي” ماركيز” الذي يحظى بسمعه عالمية مميزة ويسير على خطى بانديروس وداكارو كما تستعد الإسطبلات لخوض غمار سباقات السرعة بقيادة الحصان المنتج محلياً” غضنفر الخالدية”على كأس الخيل العربية الدولي الذي سيقام على المضمار الفرنسي العريق لونغ شامب في الخامس من أكتوبر المقبل.