دورة تدريبية لتأهيل ضباط جمع عينات المنشطات

تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تنظم اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الدورة التدريبية الرابعة لإعادة تأهيل مسئولي الرقابة على المنشطات والتي ستنطلق غداً الأربعاء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض وتستمر لمدة يومين.

 

وسيتلقى الدارسون خلال الدورة محاضرات نظرية وعلمية وورش عمل تطبيقية على يد نخبة من مسئولي الرقابة على المنشطات من السعوديين المعتمدين دولياً من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA.

 

وتستهدف الدورة تأهيل 22 مسئولاً للرقابة على المنشطات يحصلون خلالها على التدريب الذي يؤهلهم للعمل كضباط جمع العينات بعد اجتيازهم الاختبارين التحريري و العملي للدورة حيث تهدف اللجنة من خلال هذه الخطوة لتوسيع دائرة الكشف على المنشطات وزيادة عدد العينات المطلوب فحصها.

 

يذكر أن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات سبق أن أقامت 3 دورات تدريبية لتأهيل ضباط جمع عينات وورشتي عمل لتأهيل مساعدي ضباط جمع العينات استهدفت 56 متدرباً سعودياً جميعهم مؤهلين للعمل في مجال الكشف على المنشطات وحصل عدد منهم على التأهيل في المجال الدولي وأصبحوا أحد الدعائم التي تعتمد عليها اللجنة في تنفيذ برامج الكشف على المنشطات على المستوين المحلي والدولي.

 

تجدر الإشارة إلى أن عدد من الهيئات والاتحادات الدولية تقوم بالاستعانة بالكوادر السعودية في تنفيذ برامج الكشف على المنشطات في البطولات الدولية.