ليون

ليون يستعيد الصدارة ومرسيليا يفشل في استعادة الوصافة

استعاد ليون سكة الانتصارات والصدارة من باريس سان جرمان بفوزه الصعب على ضيفه نانت 1-صفر امس الاحد على ملعب “جيرلان” وامام 34 الف متفرج في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين ليون بفوزه الى مهاجمه الجزائري الاصل نبيل فقير الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 67.

وحصل فقير على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع اهدرها مكسيم غونالونس.

وهو الفوز السادس عشر لليون هذا الموسم والاول بعد 3 تعادلات متتالية فرفع رصيده الى 45 نقطة بفارق نقطتين امام باريس سان جرمان الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا بفوزه على ضيفه تولوز 3-1 امس السبت.

وفشل مرسيليا في استعادة الوصافة بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه سانت اتيان 2-2 على ملعب “جوفروا غيشار” وامام 35651 متفرجا.

وكان سانت اتيان البادىء بالتسجيل عبر المهاجم الدولي العاجي ماكس الان غراديل من ركلة جزاء (54)، لكن مرسيليا رد بقوة وبهدفين للبلجيكي ميشي باتشيويايي، بديل اندريه-بيار جينياك، في الدقيقتين 64 و67 من مسافة قريبة اثر تمريرتين من رومان اليساندرينين بديل التوغولي روماو، لكن سانت اتيان خطف هدف التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية من مسافة قريبة عبر التركي مولود اردينغ.

وتراجع مرسيليا الى المركز الثالث برصيد 50 نقطة، وسانت اتيان الى المركز الخامس برصيد 42 نقطة.

وتراجع نانت الى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 33 نقطة.

وعزز مونبلييه موقعه في المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه غانغان 2-صفر على ملعب “رودورو” وامام 14 الف متفرج.

وسجل مورغان سانسون (2) وكيفن بيريغو (55) الهدفين.

وأهدر جمال بكار من جزر القمر ركلة جزاء لمونبلييه في الدقيقة الاخيرة.

ورفع مونبلييه رصيده الى 39 نقطة بفارق 4 نقاط امام غانغان الذي بقي ثامنا بعدما تلقى الخسارة الثالثة عشرة هذا الموسم والاولى في مبارياته الخمس الاخيرة التي حقق فيها تعادلا واحدا و3 انتصارات بينها انثنان متتاليان.

وتعادل رينس مع متز صفر-صفر على ملعب “اوغوست ديلون” وامام 14 الف متفرج.