برشلونة يرفض صدارة الدوري الأسباني (مؤقتا) ويسقط أمام ملقة في عقر داره بالدوري الأسباني

(د ب أ)- أهدر برشلونة فرصة الانفراد بصدارة الدوري الأسباني لكرة القدم مؤقتا بعدما تلقى خسارة مفاجئة صفر/ 1 أمام ضيفه ملقة في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة اليوم السبت على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

وتجمد رصيد برشلونة، الذي تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم في المسابقة، عند 56 نقطة، ليظل في المركز الثاني بترتيب المسابقة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر) بنقطة واحدة، فيما رفع ملقة رصيده إلى 38 نقطة، ولكنه ظل في المركز السابع.

وباتت الفرصة مواتية لريال مدريد للابتعاد في صدارة المسابقة وتوسيع الفارق الذي يفصله عن برشلونة إلى أربع نقاط حال فوزه على مضيفه اليتشي غدا الأحد.

وقدم برشلونة أحد أسوأ مبارياته هذا الموسم، وظهر نجومه بصورة باهتة للغاية على عكس مباريات الفريق الماضية، ليجعل جماهيره التي ملأت المدرجات تشعر بالصدمة والخوف، قبل لقاء الفريق المرتقب مع مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم.

في المقابل، جاء فوز ملقة بالمباراة مستحقا، بعدما ظهر متماسكا للغاية أمام هجمات برشلونة، بل وكاد أن يضيف المزيد من الأهداف لولا رعونة لاعبيه، ليحقق الفريق الأندلسي فوزه الأول على نظيره الكتالوني في المسابقة منذ 12 عاما.

ويدين الفريق الأندلسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه خوان لوبيز الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة، ليقود ملقة لتحقيق انتصاره الأول على ملعب كامب نو، ويضع حدا لمسلسل هزائمه على هذا الملعب الذي شهد خسارته أمام برشلونة في 12 مباراة متتالية.

وأوقف ملقة بتلك النتيجة قطار انتصارات برشلونة الذي حقق الفوز في 11 مباراة متتالية في بطولتي الدوري وكأس الملك، ليتلقى فريق المدرب لويس إنريكي خسارته الأولى في المسابقة منذ هزيمته صفر/ 1 أمام مضيفه ريال سوسييداد في الرابع من كانون ثان/يناير الماضي.