عوض الرقعان : اقلب الصفحة

*منذ أن عرفت الرياضة لم أسمع أو أشاهد رئيس ناد يهدد رئيس اتحاد بالإبعاد والإقالة إلا في رياضتنا المصونة ومهما كانت النية

*فالرئيس للأسف لا يعرف صلاحياته والمروؤس لايعرف حدوده والمعتاد دائماً نسمع أن فيفا كأعلى سلطة كرة قدم في العالم هو صاحب الأحقية في عملية الإبعاد لأي اتحاد.

*بل إن بعض الدول حاولت إقالة اتحادات محلية فوقف فيفا في وجه هذه الأنظمة من خلال لجنة الطواريء، ولعل ما حصل في إيران والكاميرون وغيرهما دليل قاطع على ذلك.

*وللمعلومية إقالة أي اتحاد وطني في يد فيفا وبأسباب يقف على رأسها الفساد والتلاعب بالنتائج… الخ. التجاوزات التي تنظر فيها لجنة الطواريء، ولا تتم هذه الإقالة بسبب أخطاء حكام.

*ومن لايعلم نفيده بأن لائحة الاتحاد الدولي تقول إن فيفا يدعم الاتحادات الوطنية مالياً ولوجستياً ويمنحها حقوقاً ومزايا مغرية ويعتبر كل اتحاد محلي في بلاده ممثلاً شرعياً لفيفا.

*أما لحن الجمعية العمومية وانعقادها فهو مطلب في الوقوف على الأخطاء ويحق للجمعية عقد الاجتماعات ومناقشة الاتحاد، أما عملية الإبعاد فلا تملك الجميعة أي أحقية، هذا للتنويه والإحاطة واقلب الصفحة لو سمحت.

اضحك كركر

*منظر جلوس الأمير خالد بن عبدالله والأمير طلال بن منصور في عزاء خالة الأمير خالد منظر عاد بنا للزمن الجميل حينما كانت محبة الأهلي والاتحاد في الملعب وخارجه قبل دخول غير الرياضيين وزمان ياحب.

*ظل مخيماً في ناديه 20 عاماً لاعب هامشي وإداري فاشل ومساعد مدرب ثرثار، الغريب إنه يطالب عمر المهنا بالرحيل.. قمة الصدق والأمانة.

*خالد مسعد والقهوجي تركا الأهلي عنيةً والآن عادا يسكبان الدموع عليه وفي المقابل فتح لهما جمهور الملكي حضنه.. بالفعل راقي بجمهوره.

*نظرية تخويف حكام مباراة اليوم من أجل المباريات القادمة أسلوب قديم في ظل حكام شباب أذكياء على رأسهم الدولي المرداسي وزميله الخضير وآخرون.

*جار الزمن عليك ياهلال، تخسر من فريق هبط لدوري الدرجة الأولى، وتعاني من فوقية لاعبين بعد أن كان وضع اسم أي لاعب في تشكلية الفريق حلماً كبير.

* فيها أيه !! حينما يخطئ رئيس النادي في موعد مباراة فريقه، فالموضوع عادي كون الرئيس مشغولاً بالترتيب للعقد الكبير القادم.. المسؤوليات كبيرة وكثيرة.

* حسن الراهب لاعب متمكن ومتابع خطير يقع على الأرض كثيراً مشكلته أن الحكام السعوديين عرفوه والعام غير السنة الحالية والا أيه؟

* نالوا من رئيس النصر ونسوا المطالبة بإقالة الاتحاد قبل أن يبدأ العمل، وما قاله النائب ومايفعله الهداف على هونكم ياجماعة تراكم في الهواء سواء.

* بعد هذا الانتظار والإخفافات المتكررة، مدرب للمنتخب بإمكانيات وإنجازات عادية، لم يكن هذا العشم يا أبورضا، فالسعودة شيء وخدمة الوطن شيء آخر.

* هل يحقق جمهور الأهلي رغبة ناديه بالحضور في مباراة اليوم أمام شقيقه الهلال ويرفع من قيمة الدخل للنادي الملكي ويرفع من حظوظه في بطولة الدوري؟

نقلاً عن جريدة الرياضية