روسيا تفوز ب 2018

الأوروبيون يتجهون لمقاطعة مونديال #روسيا 2018 بسبب أحداث #أوكرانيا

 

ناقشت دول الاتحاد الاوروبي مقاطعة محتملة لمونديال روسيا 2018، عقابا للبلد المضيف بحال تصعيد الازمة في اوكرانيا، بحسب ما ذكر مصدر اوروبي اليوم الاربعاء.

وجاء الاقتراح في وثيقة تفصل خيارات العقوبات الاقتصادية قد تصدر بحلول يوم الجمعة، ولكن كتدبير طويل الامد وليس خطوة فورية بحسب المصدر.

وطالب قادة الدول الـ28 في الاتحاد الاوروبي السبت المفوضية الاوروبية، الذراع التنفيذي للاتحاد الاوروبي، فرض عقوبات جديدة خلال اسبوع ردا على مزاعم بارسال روسيا قوات الى جارتها اوكرانيا.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان فكرة كأس العالم كانت في “وثيقة عمل ناقشتها الدول الاعضاء… لكن كاحتمال في وقت لاحق وليس الان”.

وعممت الوثيقة على الدبلوماسيين هذا الاسبوع قبل اتخاذ الدول الاعضاء قرارا حول العقوبات المفروضة.

ونقلت صحيفة “فايننشال تايمز” عن الوثيقة انه بالاضافة الى العقوبات الاقتصادية “قد تتخذ اجراءات منسقة مع مجموعة السبع وخارجها توصي بتعليق مشاركة روسيا في الاحداث الثقافية، الاقتصادية والرياضية الكبرى (فورمولا واحد، مسابقات كرة القدم الاوروبية، كأس العالم…).

ودعا بعض السياسيين في بريطانيا والمانيا في تموز/يوليو الماضي الى تجريد روسيا من استضافة كأس العالم بعد اسقاط طائرة ماليزية فوق اوكرانيا بصاروخ مزعوم من انفصاليين موالين لموسكو.