لام

لام يبدأ مرحلة التعافي من الإصابة استعدادا للمونديال

سان ليوناردو (إيطاليا) 27 أيار/مايو (د ب أ)- واصل فيليب لام قائد المنتخب الألماني لكرة القدم تعافيه من الإصابة ومراحل تأهيله وبدأ اليوم الثلاثاء في ممارسة تدريبات الركض خلال معسكر الفريق التدريبي المقام حاليا بشمال إيطاليا.

وعانى لام /30 عاما/ مدافع بايرن ميونيخ الألماني من إصابة في الكاحل خلال المشاركة في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا أمام بوروسيا دورتموند الألماني في 17 أيار/مايو الحالي وقضى الأيام العشرة الماضية في مرحلة العلاج.

وبدأ اللاعب اليوم مرحلة جديدة من العلاج والتأهيل ببدء مرحلة الركض بعدما أجرى مرحلة سابقة من التدريبات بالدراجة.

كما واصل زميله باستيان شفاينشتيجر مرحلة العلاج من إصابة في الركبة بعيدا عن التدريبات الجماعية للفريق والتي تشهد حاليا مشاركة 21 لاعبا.

وقال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني “إنه لأمر إيجابي أن يتواجد الاثنان في الملعب”.

ويغيب عن التدريبات اللاعب مارسيل شميلزر وحارس المرمى مانويل نيوير للإصابة بينما حصل سامي خضيرة على بعض من الراحة حيث وصل لمعسكر الفريق مساء أمس الاثنين بعد فوزه يوم السبت الماضي مع فريقه ريال مدريد الأسباني بلقب دوري أبطال أوروبا.

وبوصول خضيرة ، يضم معسكر المنتخب الألماني حاليا 26 لاعبا تحت قيادة المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني وهم جميع اللاعبين الذين استدعاهم لوف في القائمة الأولية للفريق.

وقال بيرهوف “سامي (خضيرة) يعلم جيدا أنه ما زال بحاجة لكثير من العمل”.

ويتدرب المنتخب الألماني بهذا المعسكر حتى يوم السبت المقبل ثم يلتقي في اليوم التالي نظيره الكاميروني وديا في مدينة مونشنجلادباخ الألمانية.

وقال لوف “لدينا نشاط رائع في الفريق. اللاعبون على استعداد لتقديم أقصى ما بوسعهم”.

ويخوض المنتخب الألماني مباراته الودية الأخيرة أمام نظيره الأرميني في السادس من حزيران/يونيو المقبل قبل السفر إلى البرازيل في اليوم التالي.