السد القطري يتأهل لدور المجموعات في “أبطال آسيا” بفوزه على الوحدة الإماراتي بـ “الترجيحية”

(د ب أ) – تأهل نادي السد القطري إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا بعد فوزه مساء اليوم الثلاثاء على الوحدة الإماراتي بالركلات الترجيحية 5-4.

تعادل الفريقان بأربعة أهداف لكل منهما في وقت المباراة الأصلي والشوطين الإضافيين، ضمن مباريات الدور التمهيدي من البطولة، في اللقاء الذي أقيم على ستاد آل نهيان في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وبهذه النتيجة أكمل السد عقد المجموعة الثالثة الآسيوية التي تضم فولاد خوزستان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي والهلال السعودي.

سجل الوحدة أول أهداف المباراة مبكراً وتحديداً في الدقيقة الثامنة عن طريق الأرجنتيني داميان دياز، بعد هجمة مرتدة وتمريرة عرضية من مواطنه تاجليبو، ليسدد دياز في النهاية في الشباك السداوية، فينتهي شوط المباراة الأول بهذا الهدف.

وفي شوط المباراة الثاني سجل السد هدف التعادل في الدقيقة 54 عن طريق يوسف أحمد، بعد تمريرة بينية وضعت يوسف في مواجهة عادل الحوسني حارس مرمى الوحدة، ليسدد المهاجم من بين أقدام الحوسني معلناً عودة المباراة إلى نقطة البداية مجدداً.

وفي الدقيقة 66 يسجل السد هدف التقدم عن طريق خلفان ابراهيم، بعد عرضية وتسديدة من خلفان من على مشارف منطقة الجزاء على يمين عادل الحوسني حارس مرمى الوحدة.

وفي الدقيقة 72 يسجل الوحدة هدف التعادل عن طريق عامر عمر اثر تمريرة دياز وتسديدة من داخل منطقة الجزاء على يمين حارس مرمى السد، فتعود المباراة إلى نقطة البداية مجدداً.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت الضائع يسجل محمد الشحي هدف الوحدة الثالث، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء في سقف مرمى السد، ويشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لدياز والمغربي هرماش من الوحدة ومحمد كاسولا من السد، ليسجل خلفان ابراهيم هدف التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت الضائع فتصبح النتيجة 3-3، وبعدها يطلق صافرة نهاية الوقت الأصلي ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة 98 يسجل خلفان ابراهيم الهدف الرابع للسد والثالث له، بعد بينية من البديل البرازيلي جرافيتي، لتصبح النتيجة 4-3 لمصلحة السد.