ويسترن سيدني الاسترالي يجرد جوانزو الصيني من لقبه ويتأهل للمربع الذهبي

(د ب أ)- خرج فريق جوانجتشو إيفرجراند الصيني حامل اللقب من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم فوزه 2/ 1 على ضيفه فريق ويسترن سيدني وانديريرز الاسترالي في إياب دور الثمانية للمسابقة اليوم السبت.

واستفاد الفريق الاسترالي من فوزه 1/ صفر على نظيره الصيني في لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي ليتأهل إلى الدور قبل النهائي بعدما تفوق بفارق الأهداف خارج الأرض.

وفشل البرازيلي اليكسون في افتتاح النتيجة لمصلحة جوانجتشو بعدما أخفق في إهدار ركلة الجزاء التي احتسبت لفريقه في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، فاجأ الفريق الاسترالي الجميع بإحرازه هدف التقدم في الدقيقة 59 عن طريق لاعبه تومي يوريتش من ركلة جزاء ليربك حسابات جوانجتشو تماما.

ولكن الفريق الصيني سرعان ما استعاد توازنه مجددا ليحرز لاعبه الإيطالي اليساندرو ديامنتي هدف التعادل في الدقيقة 61، قبل أن يضيف زميله اليكسون الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

وضربت ويسترن سيدني بتلك النتيجة موعدا في المربع الذهبي مع فريق إف سي سيول الكوري الجنوبي، الذي تغلب 3/ صفر على مواطنه وضيفه يوهانج ستيلرز بالركلات الترجيحية في إياب دور الثمانية للمسابقة الذي أقيم في وقت سابق اليوم الأربعاء.

وكان الفريقان قد تعادلا بدون أهداف في لقاء الإياب وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لسيول.

وكان فريقا الهلال السعودي والعين الإماراتي قد تأهلا أمس الثلاثاء إلى الدور قبل النهائي بعدما اجتازا عقبتي السد القطري واتحاد جدة السعودي على الترتيب في دور الثمانية، ليلتقيا سويا في ديربي عربي ساخن في المربع الذهبي.