فان جال يطالب جماهير مانشستر يونايتد بالصبر بعد الخروج من الكأس

(د ب أ) – طالب لويس فان جال المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم جماهير ناديه بالصبر مع سعيه لتطبيق فلسفته بالفريق.

وكان فريقا غير أساسي ليونايتد تعرض لهزيمة مهينة صفر / 4 أمام فريق الدرجة الثانية ميلتون كينز دونز في الدور الثاني لمسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية مساء أمس الثلاثاء.

وفي نفس اليوم الذي حطم فيه يونايتد الرقم القياسي البريطاني في صفقات اللاعبين بشرائه اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من ريال مدريد الأسباني مقابل 7ر59 مليون جنيه إسترليني (9ر98 مليون دولار) ، تعرض الفريق لهزيمة مدوية من فريق مغمور.

وقال فان جال : “إنه أمر صعب للغاية أن تبدأ مهمة تدريبية في الدوري الإنجليزي الممتاز بهزيمة على ملعبك ثم تعادلا ثم هزيمة أخرى في مسابقة الكأس .. بالنسبة للجماهير ، مازالت تجد صعوبة بالغة في الوثوق بفلسفة لويس فان جال”.

وأضاف : “ولكنكم يجب أن تثقوا في لأنني موجود هنا بالفعل ، وأعمل هنا على بناء فريق جديد. هذه العملية تحتاج الوقت ، ولكننا نعرف جيدا ما نفعله”.

وتابع فان جال : “خرجنا من بطولة كأس رابطة المحترفين ، مما يعني أن هزيمة اليوم كلفتنا فرصة للفوز بلقب. وهذا أمر مخيب للآمال”.

وتأتي هزيمة الأمس في أعقاب هزيمة يونايتد 1 / 2 على ملعبه أمام سوانزي سيتي في مباراته الافتتاحية بالموسم الجديد من الدوري الممتاز وتعادله 1/1 أمام ساندرلاند في مباراته التالية.

كان فان جال تولى تدريب يونايتد هذا الصيف ، وأنفق النادي أكثر من 130 مليون إسترليني في سوق انتقالات اللاعبين حتى الآن منذ تعيينه.

ولكن المدرب الهولندي الذي سبق له تدريب برشلونة وبايرن ميونيخ ومنتخب هولندا أكد أنه لم يصدم بسبب هزيمة الأمس.

وقال فان جال : “أعرف ما يمكن أن يحدث .. فالفريق الجديد لا يمكن بناؤه في شهر واحد”.

وأضاف : “ارتكبنا أخطاء عديدة. لست نادما على تشكيلي للفريق ، ولكن التغييرات كانت تحمل قدرا كبيرة من المجازفة”.

وأعرب فان جال عن تطلعه لاندماج دي ماريا مع باقي لاعبي يونايتد وقال : “اشتريت دي ماريا لأنه لاعب قادر على اللعب في عمق الملعب وعلى أطرافه. إنه لاعب مفيد للغاية”.

وأضاف : “عندما كنت مدربا في بايرن ميونيخ ، اشتريت أريين روبين وكان يتميز هو الآخر بقدرته على اللعب على أطراف الملعب وفي قلبه. وكانت لدي دائما الفرصة لإجراء التغيير الذي أريده”.