حسين عبدالغني

الانضباط توقف عبدالغني مباراتين رسميتين

 

 

أوقفت لجنة الانضباط لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم، حسين عبد الغني لاعب نادي النصر مباراتين رسميتين، وغرمته عشرة آلاف ريال، في قرار غير قابل للاستئناف، بسبب رشقه للماء ورمي القارورة على عبدالملك الخيبري لاعب نادي الشباب بعد نهاية مباراة السوبر السعودي الماضية، حيث يعتبر هذا العمل من السلوك المشين .

 

وجاء نص بيان لجنة الانضباط كالتالي :

 

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 14/10/1435هـ للنظر في واقعة لاعب نادي النصر / حسين عبد الغني , حيث رأس الاجتماع :
المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش .. رئيس اللجنة
و بعضوية كل من :
1ـ د. عبد العزيز بن عبد الله الرشود .. عضو
2ـ د. بندر بن أحمد السبت .. عضو
3ـ الاستاذ/علي بن عبد العزيز المطلق .. عضو
4- الاستاذ/ فهد بن محمد القحيز .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 11/10/1435هـ اقيمت مساء يوم الخميس مباراة بين نادى النصر و نادي الشباب (على ملعب استاد الملك فهد الدولي بمنطقة الرياض ) ضمن بطولة كأس السوبر للموسم الرياضي 1435هـ ـ 1436هـ وبعد نهاية المباراة قام لاعب نادي النصر / حسين عبد الغني رقم (24) برشق الماء ورمي القارورة على رأس اللاعب / عبد الملك الخيبري من نادي الشباب وفقاً للمقطع المرئي.

 

الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى المقطع المرئي لهذه الواقعة , ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (47/1/2) من لائحة الانضباط التي تنص (مباراتان للسلوك المشين أو لاستخدام ألفاظ أو إشارات عدوانية بذيئة أو مهينة تجاه المنافس أو أي شخص آخر بخلاف مسئولي المباراة , مع غرامة مالية قدرها (10,000) عشرة ألاف ريال). وحيث تبين للجنة بعد مشاهدة المقطع المرئي للواقعة , قيام لاعب نادي النصر (حسين عبد الغني) برشق الماء ورمي القارورة على رأس اللاعب / عبدالملك الخيبري من نادي الشباب. وحيث يعتبر هذا السلوك مشينا بموجب نص المادة الأولى (2/18) ومخالفة وفقا للمادة (47/1/2) المشار اليها اعلاه, وحيث أن نظر هذه المخالفة وتطبيق العقوبة من اختصاص اللجنة بموجب اللائحة .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف لاعب نادي النصر / حسين عبد الغني مباراتين رسميتين (في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها) اعتبارا من 15/10/1435هـ مع غرامة مالية قدرها (10,000)عشرة الاف ريال. عملا بالمادة (47/1/2).
ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق المادة (126/3) لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,